رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روما يفوز على إمبولي في الدوري الإيطالي

نشر
فريق روما
فريق روما

حقق فريق روما، فوزا مستحقا على ضيفه إمبولي بهدفين دون رد، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة 21 من الدوري الإيطالي.

وسجل روجر إيبانيز الهدف الأول لروما في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف تامي أبراهام الهدف الثاني في الدقيقة السادسة.

ورفع روما رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد إمبولي عند 26 نقطة في المركز العاشر.

من جهة أخرى، يغيب نيكولو زانيولو لاعب روما، عن الملاعب، لمدة شهر، بعدما قدم شهادة طبية تفيد بحاجته للراحة من أجل التعافي من الإجهاد.

وكان زانيولو قد أعلن في وقت سابق، رغبته في الرحيل عن روما، قبل قرار البقاء بعد تسجيل النادي له على قائمته الأوروبية.

وتوجه اللاعب إلى النادي، اليوم الجمعة، وأجرى فحوصات طبية أظهرت أنه بحاجة لفترة نقاهة، مثلما تفيد الوثيقة الطبية التي قدمها اللاعب نهاية الشهر الماضي.

وأعطت إدارة روما، الضوء الأخضر للاعب كي يحصل على الراحة، وستجري له بعدها فحوصات جديدة.

ويمتلك زانيولو عقدا مع روما حتى 2024، واتخذ المهاجم قرارا من جانب واحد بالرحيل في سوق الانتقالات الشتوية، لكن النادي لم يكن مستعدا للتفريط في اللاعب.

وكان ميلان مهتما بالحصول على خدمات زانيولو رغم أن المفاوضات بينهما لم تنجح، ودخل بورنموث على الخط وقدم 30 مليون يورو، إلا أن اللاعب رفض العرض.

تكريم جوزيه مورينيو:

حصل  مدرب روما، جوزيه مورينيو، على الجائزة الخاصة التي تمنحها جمعية الصحافة الأجنبية في إيطاليا بالمجال الرياضي، والتي كرمت أيضًا لاعبة الكرة الطائرة، باولا إيجونو؛ وفيكتور أوسيمين نجم نابولي.

وتم تكريم مورينيو لحصوله على لقبين أوروبيين في إيطاليا وهما دوري أبطال أوروبا، عندما كان يدرب إنتر في 2010، ودوري المؤتمر الذي رفعه الموسم الماضي مع فريقه الحالي روما، والذي كان أول كأس أوروبي للفريق منذ 1961.

وحصلت إيجونو على جائزة أفضل رياضية إيطالية لموسمها الرائع، حيث تم اختيارها كأفضل لاعبة في مركزها، والثالثة على مستوى العالم في مونديال الكرة الطائرة مع إيطاليا، والميدالية الذهبية في دوري الأمم الأوروبية.

وحصل فيكتور أوسيمين على جائزة أفضل رياضي أجنبي، عن عامه مع نابولي، حيث لعب دورا مهما في تأهل الفريق لدوري الأبطال في نهاية الموسم الماضي.

وحصلت لاعبة الجمباز صوفيا رافائيلي، على لقب سيدة العام الرياضية في 2022، والذي صنعت فيه التاريخ كونها أول إيطالية تفوز بميدالية ذهبية فردية في بطولة العالم للجمباز الإيقاعي في بلغاريا، بالإضافة إلى تأهلها لأولمبياد 2024.

وحصل نيكولا بيترانجلي، الذي يعتبر أفضل لاعب تنس إيطالي في التاريخ، على جائزة مسيرة رياضية، كما حصل جياكومو بارتيلوني على جائزة الرياضي البارالمبي لهذا العام بعد عام مليء بالنجاح حصل فيه على الميدالية الذهبية في بطولة العالم، والفضية في سباق التعرج الخاص والتعرج المتوازي، بالإضافة إلى كونه حامل العلم في دورة الألعاب البارالمبية بكين 2022، حيث فاز بأربع ميداليات.

وتمنح جمعية الصحافة الأجنبية الإيطالية، هذه الجوائز منذ عام 1991، وتضم قائمة الفائزين رياضيين مثل السباحة فيديريكا بيليجريني والعداء مارسيل جاكوبس ولاعبي كرة القدم فرانشيسكو توتي وزين الدين زيدان، من بين آخرين.