رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يتسلم رسالة خطية من رئيس الأمارات

نشر
الأمصار

تسلم رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، رسالة خطية من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان تضمنت دعوة رسمية لزيارة الإمارات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي  محمد شياع السوداني استقبل، مساء اليوم، وزير العدل في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبد الله سلطان بن عواد النعيمي".

وأضاف، أن" الوزير الإماراتي سلم خلال اللقاء رسالة خطية إلى السوداني من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، تضمنت دعوة رسمية إلى السوداني لزيارة الإمارات، من أجل التباحث في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوثيق التعاون المشترك، على مختلف المجالات والصعد".

وتابع البيان، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي  حمل المبعوث الإماراتي شكره وتقديره للدعوة، ووعد بتلبيتها في أقرب وقت ممكن".

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد حماية العراقيين من ارتفاع الأسعار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الجمعة، أهمية تأمين الأمن الغذائي للمواطنين وحمايتهم من ارتفاع الأسعار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن"رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خصص لبحث واقع قطاع إنتاج الدواجن في البلاد".

 

وأكد السوداني بحسب البيان "أهمية تنويع الاقتصاد الوطني عبر هذا المنفذ الإنتاجي، فضلاً عن أولوية تأمين الأمن الغذائي للمواطنين، كما جاء في محور الاقتصاد ضمن البرنامج الحكومي".

ووجه رئيس مجلس الوزراء" بوضع تقديرات دقيقة في ما يتعلق بالطاقة الإنتاجية لقطاع الدواجن، على المستوى الوطني، ومراجعة القرارات المتعلقة بإدارة شؤون هذه الثروة وتنميتها، وإزالة أهم العقبات التي تعترض سبل توسعة هذا القطاع الاقتصادي الحيوي".

وتابع البيان، أن" السوداني وجّه أيضا بتشكيل لجنة من وزارتي الزراعة والتجارة وممثلين عن الجمعية العراقية لرعاية منتجي الدواجن وجهات أخرى، تتولى وضع آليات واضحة لحماية المنتج المحلي، من مختلف أصناف منتجات الدواجن".

 

وشدّد السوداني في الوقت نفسه على أهمية "حماية المستهلك والعمل على عدم تضرّره من ارتفاع الأسعار وضمان جودة المواد الغذائية التي يحتاجها".

 

وفي سياق أخر، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الحكومة ستقدم تسهيلات لاستيراد المواد الأولية لتطوير مصانع الأدوية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً ضمّ رابطة منتجي الأدوية في العراق، بحضور وزيري الصحة والصناعة وعدد من المديرين العامّين بالوزارتين وعدد من المستشارين".