رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد الشرطة الصومالي الجديد يتسلم مهام عمله رسمياً

نشر
قائد الشرطة الصومالي
قائد الشرطة الصومالي الجديد

تسلم قائد الشرطة الصومالي الجديد اللواء صلب أحمد فرين مهام عمله رسميا من سلفه الجنرال عبدي حسن محمد “حجار”.

وجرت مراسم الاستلام والتسليم في مناسبة عقدت اليوم السبت في أكادمية الجنرال كاهيه للشرطة في العاصمة الصومالية مقديشو.

وحضر المناسبة نائب رئيس الوزراء الصومالي ورئيس المحكمة العليا ووزراء ونواب بمجلسي الشعب والشيوخ وضباط من الشرطة.

وكان مجلس الوزراء الصومالي قد وافق بالأغلبية على تعيين الجنرال صلب أحمد فيرين قائدا للشرطة وذلك في جلسة عقدها المجلس في السادس والعشرين من شهر يناير الماضي بالعاصمة مقديشو.

أخبار أخرى..

بحث الرئيس الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، مع وفد من الحكومة الإيطالية، برئاسة عضو لجنة الدفاع بالبرلمان الإيطالي ماتيو بيريجو، سبل تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين وخاصة التعاون في المجالات الأمنية ومحاربة الإرهاب.

وقد اطلع الرئيس الصومالي، الجمعة، رئيس الوفد الإيطالي، على الوضع العام في الصومال، ولا سيما العمليات العسكرية الجارية في جميع أنحاء البلاد ضد ميليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، والإنجازات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة الصومالية، مشيرًا إلى التزام الحكومة باستكمال القضاء على الإرهابيين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية "صونا".

أخبار أخرى….

استسلام مسلحين من حركة الشباب لجيش الصومال

استسلم عنصران من حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، للجيش الصومال في مدينة حرطيري التابعة لإقليم مدغ وسط البلاد.

ورحب مسؤولون وضباط عسكريون بالمنشقين، وهما عبدالفتاح عبدالله شيخ، عبدالفتاح آدم أبيكر.

وقال العضوان من حركة الشباب “قررنا التخلي عن فكرهم المتطرف  بعد مشاهدتهما الفظائع التي ترتكبها الشباب ضد المواطنين الابرياء ”.

وتستمر العمليات الأمنية التي تنفذها قوات الحكومة، في محاولة لدحر فلول مليشيات الشباب المتمردة في المناطق الشرقية بولاية غلمدغ وسط البلاد.

أخبار أخرى..

الصومال توجه المنظمات الدولية الإغاثية بنقل مكاتبها إلى داخل البلاد

دعت الحكومة الفيدرالية الصومالية، المنظمات الدولية التي تعمل في مجال الإغاثة وتنفيذ المشاريع بنقل مكاتبها إلى داخل البلاد والعمل فيه؛ بسبب تحسن الوضع الأمني في البلاد.

وبدوره، قال وزير التخطيط والاستثمار محمود عبدالرحمن- في تصريح لوكالة الأنباء الصومالية- إن نقل مكاتب المنظمات إلى داخل البلاد يساهم في تعزيز مساءلة الحكومة لتلك المنظمات، وخلق فرص عمل، بالإضافة إلى وصول المنظمات إلى المستفيدين من خدماتها.

وشدد الوزير على أن الحكومة الفيدرالية لن تسمح بعد اليوم بعقد المؤتمرات والتدريبات الخاصة بالمنظمات خارج البلاد، حيث يجب أن تقام داخل البلاد.