رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. ضبط ورشة تصنيع طحينة مغشوشة في الميدان بدمشق

نشر
الأمصار

ضبطت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق بسوريا، ورشة لتصنيع مادة الطحينة في منطقة الميدان، تقوم بغش الطحينة بتمديدها بالنشاء وزيت النخيل.

مدير الشؤون الصحية بسوريا، في المحافظة الدكتور قحطان إبراهيم، بين في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن الورشة تقوم بشراء بيدونات طحينة كبيرة، وتمدد كل بيدون بزيت النخيل والنشاء، ليحصل من البيدون الواحد على ثلاثة بيدونات جراء التمديد.

وأوضح “إبراهيم”، أنه تم إتلاف الكمية المضبوطة وتنظيم الضبط اللازم، وإغلاق الورشة لمخالفتها التعليمات الصحية ووجود قذارة عامة.

أخبار أخرى..

سوريا.. مقتل 11 جنديًا في هجمات إرهابية

 

الأمصار

قُتل 11 جنديًا سوريًا ، في هجومين لجماعة “ هيئة تحرير الشام ”، الفرع السوري السابق لتنظيم القاعدة، في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وفقًا لإحدى المنظمات غير الحكومية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يمتلك شبكة واسعة من المصادر في سوريا في حالة حرب، إن “هيئة تحرير الشام أطلقت قذائف وصواريخ على موقع عسكري سوري ما أسفر عن مقتل ثمانية جنود بالقرب من كفر روما بمحافظة إدلب”.

وأضاف OSDH أنه بعد فترة وجيزة ، قتل ثلاثة جنود بنيران قناصة من مجموعة هيئة تحرير الشام قرب كفرنبل ، وهي بلدة قريبة من كفر روما.

ولم تبلغ وسائل الإعلام الرسمية السورية عن الهجومين.

هيئة تحرير الشام

وتسيطر هيئة تحرير الشام وفصائل المعارضة الأقل نفوذاً على نصف محافظة إدلب والمناطق المتاخمة لمحافظات حماة وحلب واللاذقية المجاورة.

منذ نهاية عام 2022 ، كثفت هيئة تحرير الشام من قصفها “ضد مواقع نظام بشار الأسد في إدلب ، بعد التقارب بين أنقرة ودمشق ، بحسب مدير OSDH ، رامي عبد الرحمن.

المنطقة هي موطن لحوالي ثلاثة ملايين شخص ، نصفهم تقريبا نازحون.

استأنفت سوريا وتركيا ، اللتان تدعمان المتمردين السوريين ، الحوار بعد خلاف دام أكثر من عقد في أعقاب حرب 2011 في سوريا.

وعقد اجتماع ثلاثي في ​​ديسمبر في موسكو بين وزراء الدفاع التركي والسوري والروسي ، وهو الأول منذ 2011.

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، الذي وصف الأسد مرارًا بأنه “قاتل” في السنوات الأخيرة ، في تشرين الثاني (نوفمبر) عن لقاء “محتمل” معه.

وقال الأسد منتصف يناير كانون الثاني إن اللقاءات السورية التركية يجب أن تهدف إلى “إنهاء الاحتلال (التركي)” للأراضي السورية.

 

الهجمات التركية

شنت تركيا ثلاث هجمات على الأراضي السورية منذ عام 2016 ضد القوات الكردية في الشمال ، مما سمح لها بالسيطرة على شريط حدودي على الجانب السوري ، وهو “احتلال” يندد به النظام السوري.

بعد الاجتماعات السورية التركية ، تظاهر المئات من معارضي الأسد في أواخر كانون الأول (ديسمبر) في الشمال والشمال الغربي ضد اتفاق سوري تركي محتمل.

منذ مطلع عام 2023 ، أودى القصف والاشتباكات المتقطعة بين قوات النظام من جهة ، وهيئة تحرير الشام والفصائل التابعة لها من جهة أخرى ، بحياة 48 جنديًا سوريًا و 18 جهاديًا ، بينهم أحد الجنسية الفرنسية ، بحسب OSDH. .

على الرغم من الاشتباكات المتفرقة ، تم احترام وقف إطلاق النار الذي تفاوضت عليه موسكو ، حليفة دمشق وأنقرة ، إلى حد كبير منذ مارس 2020 في هذه المنطقة.