رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الأوقاف السوري يزور معرض القاهرة للكتاب

نشر
الأمصار

أكد وزير الأوقاف السوري، محمد عبد الستار السيد،أن علماء الأزهر الشريف وبلاد الشام هم الذين تصدوا للفكر الإخواني والتطرف والتكفير، لافتا إلى أن هناك ارتباطا عضويا بين الثقافتين السورية والمصرية.


وقال وزير الأوقاف السوري، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، خلال زيارته لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن معرض القاهرة للكتاب يعد من أهم المعارض في المنطقة وأن وجود دور النشر السورية العريقة فيه له رسالة وأهمية بالغة.


وأشار إلى أن الثقافة السورية وتميزها في حالة ارتباط عضوي مع الثقافة المصرية عبر التاريخ ، موضحا أن علماء الأزهر الشريف والشام نشروا فكرهم الوسطي المعتدل من خلال تفسير القرآن الكريم.


وفي هذا السياق ، استشهد المسؤول السوري بالتفسير الجامع في سوريا والذي يعتمد في جزء كبير منه على تفسير العلماء المصريين مثل الامام محمد متولي الشعراوي والسوريين مثل الدكتور البوطي ، مشيرا إلى أن هذه هي المواجهة الفكرية الحقيقية مع الفكر المتطرف والتكفيري والإخواني.


يذكر أن العد التنازلي قد بدأ لانتهاء فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته54 حيث ينتهي المعرض بعد غد الاثنين.
وشهد المعرض إقبالا كثيفا هذا العام ليصل رواده لقرابة المليونين ونصف المليون زائر حتى الآن، منذ فتح أبوابه للجمهور في 26يناير الماضي حيث كانت الأسرة المصرية حاضرة بشكل كامل.

أخبار أخرى..

رئيس النواب السوري: الحرب الإرهابية على سوريا هدفها النيل من مواقفها

أكد رئيس مجلس النواب السوري حموده صباغ، أن ما تعرضت له بلاده من حرب إرهابية، كان هدفه النيل من مواقفها الثابتة الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في استعادة أراضيه، وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال صباغ خلال لقائه اليوم الأربعاء نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا "إن سياسة القطب الواحد في العالم انتهت على أرض سوريا بفضل صمود شعبها وتضحيات جيشها"، مؤكداً أن النضال مستمر حتى تحقيق النصر النهائي على الإرهاب، وتحرير كامل التراب السوري.

من جهته أكد مزهر أن سوريا كانت وما زالت قلب العروبة النابض والداعم الأول للقضية الفلسطينية والحق الفلسطيني، رغم كل ما تعرضت وتتعرض له من مؤامرات، وأن النصر في نهاية المطاف سيكون حليف البلدين، موضحاً أن صمود الشعب السوري ساهم إلى حد كبير في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني بوجه الاحتلال الإسرائيلي.