رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم السبت.. ننشر فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

نشر
الأمصار

تقام، اليوم السبت 4 فبراير، العديد من الفعاليات الثقافية في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، وذلك في قاعات المعرض المختلفة، وذلك إضافة إلى برنامج خاص لأطفال يتضمن حفلات وفعاليات ثقافية وتلوين ورسم وغير ذلك داخل أروقة معرض الكتاب.

في قاعة صلاح جاهين، تقام في الثانية عشر ظهرًا، ندوة بعنوان "المتميزون يشاركون" وتنظم بالشراكة مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد الذراع التثقيفي لهيئة الرقابة الإدارية"، وفي تمام الساعة الثانية ظهرًا، تقام في الثانية ظهرًا، ندوة "صلاج جاهين وأغانيه الوطنية" بمشاركة خالد داغر ومحمد الشافعى، يديرها رشا يحيي، وفي تمام الساعة الرابعة عصرً، تقام ندوة "نحن والعلم" بمشاركة جمال سعيد ورجب عبد التواب وطارق قابيل، يديرها محمد شومان، وفى تمام الساعة السادسة مساء لقاء مفتوح مع الكابتن طاهر أبو زيد، يديرها إبراهيم عبد الجواد.

في القاعة الدولية، يقام في تمام الساعة الثانية ظهرًا، ندوة "السرد العربى" بمشاركة خليل صويلح وزهير كريم وعز الدين جلاوجى، ويديرها خالد عاشور، وفي تمام الساعة الثانية ظهرًا، تقام ندوة "السرد والجوائز" بمشاركة بشرى خلفان وريم بسيونى وطارق فراج وميسون صقر، ويديرها مصطفى عبدالله، وفى تمام الساعة الرابعة عصر، تقام ندوة "حركة الترجمة في اليونان" بمشاركة بانوس كوكيناكيس وبيرسا كوموتسي، يديرها خالد رؤوف، وفى تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، تقام ندوة "حركة السرد والشعر في الأردن"، بمشاركة رزان إبراهيم وأمانى سليمان وراشد عيسى وسميحة خريس، وفي تمام الساعة الساعة مساء، تقام ندوة بعنوان "المدينة في السرد" بمشاركة مفلح العدوان ومنير عتيبة.

وفي صالون الثقافة تقام العديد من الفعاليات والتي تبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، وحتى السادسة مساء، إلى جانب قاعة الشعر والتي تقام بها العديد من الأمسيات الشعرية، كما تقام في قاعة فكر وإبداع مجموعة من الفعاليات لمناقشة العديد من الإصدارات الحديثة.

الشعر
الصالون الثقافي
فكر وكتاب

قرابة الـ300 ألف زائر

ويواصل معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته ٥٤، استقبال الآلاف من المواطنين، والزوار بشكل يومي، وشهد الخميس ٢فبراير، ثامن أيام المعرض، إقبالا كثيفا، حيث بلغ عدد زواره  ٢٩٨٤٤٥ زائرا، مما يؤكد على إدراك المواطنين بأهمية معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وبلغ عدد مبيعات جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، في المعرض منذ افتتاحه للجمهور يوم ٢٦ يناير الماضي  حتى مساء الأربعاء، أكثر من ٩٣ ألف نسخة كتاب.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن إقبال الجمهور على المعرض بهذا الشكل، يؤكد مدى إدراكهم بأهمية معرض القاهرة الدولي للكتاب، وأهمية القراءة والاطلاع، لافتا إلى أن هذا الإقبال الكبير يؤكد على حيوية الوعي الثقافي لدى المصريين.

وأوضح أن مبيعات الكتب التي يشهدها المعرض دليل قوي على أن الكتاب الورقي سيظل حاضرا بقوة في كل الأوقات.