رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار صرف الدولار في سوريا اليوم السبت 4 فبراير 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم في سوريا، ببداية التعاملات لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

وبحسب وسائل إعلام قال مصرف سوريا المركزي، في بيان قبل أيام، إنه قرر خفض قيمة الليرة أمام الدولار إلى 6650 بعدما كانت 4522.

وخسرت الليرة السورية منذ عام 2011 نحو 99.3% من قيمتها عندما كان الدولار الواحد يساوي 49 ليرة سورية.
ولا تتوافر بيانات حديثة عن التضخم في سوريا على الموقع الرسمي للمكتب المركزي للإحصاء، تعود أحدث البيانات المنشورة إلى نهاية عام 2020، وتظهر تصاعد التضخم السنوي في البلاد إلى 163.1%.
وقفزت أسعار المواد الغذائية بما يقارب من 12 ضعفًا خلال السنوات الثلاث الماضية، مما أدى إلى بلوغ سوريا المركز السادس عالميًا من حيث عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

سعر الدولار 


ووسط هدوء حذر، استقر سعر صرف الدولار اليوم في سوريا لدى السوق السوداء عند نحو 6850 ليرة للشراء، و6950 ليرة للبيع، بحسب منصة "الليرة اليوم.

بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 695 ألف ليرة سورية (أكثر من نصف مليون ليرة سورية).

اسعار اليورو

 

واستقر سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 7472 ليرة للشراء، و7586 ليرة للبيع.

الليرة التركية 


ارتفع سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا لدى السوق السوداء إلى 362 ليرة للشراء، و370 ليرة للبيع، مقابل 360 ليرة للشراء، و365 ليرة للبيع أمس

أخبار أخرى..

عودة حركة الملاحة بالموانئ السورية بعد تحسّن الطقس
أعلنت المديرية العامة للموانئ بـ سوريا  إعادة افتتاح كل الموانئ البحرية عدا ميناء جبلة.

وكانت وزارة النقل السورية قد أعلنت في وقت سابق إغلاق جميع الموانئ نظرا للحالة الجوية التي تمر بها سوريا حيث قالت في بيان مقتضب لها : مع تزايد  الفاعلية الجوية واشتداد سرعة  الريح وارتفاع موج البحر وضعف الرؤية أعلنت المديرية العامة للموانئ إغلاق موانئ  بانياس وجبلة  وأرواد ، والصيد والنزهة في  طرطوس و اللاذقية حتى إشعار آخر.

وكانت الثلوج قد غطت خلال الساعات الماضية المناطق المرتفعة بالسويداء، وأدت لحدوث تراكمات بسماكات متفاوتة في منطقة ضهر الجبل وعدد من قرى المنطقتين الشرقية والجنوبية الشرقية أدت لإغلاق عدد من الطرق.

وأشار رئيس قسم الجاهزية في الأمانة العامة لمحافظة السويداء بشار الأعور إلى أن آليات مديرية الخدمات الفنية باشرت منذ الصباح بفتح الطريق على محور السويداء ضهر الجبل سالة وضهر الجبل المشنف، فيما ستتابع باقي الجهات الخدمية المعنية تدخلها على المحاور المحددة لها على الطرقات التي تستلزم ذلك مع توقف الهطول الثلجي وانتهاء فعالية المنخفض الجوي.

وبين رئيس فرع المرور بالسويداء العميد جمال السعيد لمراسل سانا أن جميع الطرق في المحافظة سالكة ما عدا الطرق المؤدية إلى ناحيتي ملح والمشنف وطريق السويداء ظهر الجبل سالة وطريق شهبا شقا، وطريق نمرة شهبا الغيضة، وتيما أم ضبيب، جميعها غير سالكة بسبب تراكم الثلوج، إضافة إلى طريق حبران الكفر صلخد، وشهبا مردك السويداء، وسهوة الخضر مياماس، جميعها سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وحسب معاون مدير الزراعة بالسويداء بسوريا  المهندس علاء شهيب فإن سماكة الثلوج وصلت في منطقة عين العرب بضهر الجبل إلى 25 سنتيمتراً.