رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. لقاء هام بين محمد بن زايد ورئيس بيلاروسيا

نشر
الأمصار

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الجمعة، في قصر الشاطئ، حيث بحث الجانبان مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها لمصلحة البلدين وشعبيهما الصديقين.

وفي بداية اللقاء، رحب الشيخ محمد بن زايد بالرئيس البيلاروسي، وأعرب عن تمنياته لبيلاروسيا وشعبها الصديق مزيداً من التقدم والازدهار.

من جانبه، عبر الرئيس البيلاروسي عن شكره للشيخ محمد بن زايد لحسن الاستقبال، مؤكداً اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات.

وحضر اللقاء الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، كما حضره الوفد المرافق للرئيس البيلاروسي.

أخبار أخرى… 

الإمارات وبريطانيا تبحثان تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان منذ قليل اليوم الجمعة، نظيره وزير الخارجية البريطانية وعضو البرلمان البريطاني ديفيد لامي.

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان


وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما، حسب ما نشرت وكالة أنباء الإمارات "وام".


كما بحث وزير الخارجية الإماراتي ونظيره ديفيد لامي المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.
ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة ديفيد لامي ، مؤكدا الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وتنميتها وتوسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.


كما حضر اللقاء وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي  ومنصور عبدالله خلفان بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

أخبار أخرى…

عبدالله بن بيّه: الإمارات مرجع عالمي في ترسيخ قيم السلام والتسامح

الأمصار

أكد عبدالله بن بيّه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، أن الاحتفاء باليوم الدولي للأخوة الإنسانية الذي اقترحته دولة الإمارات العربية المتحدة يدل على المكانة التي وصلت إليها بفضل توجهات قيادتها الحكيمة حيث أصبحت المرجع والنموذج في ترسيخ قيم السلام والتسامح والمحبة في العالم.