رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القضاء يوجّه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد ملحقي الضرر بالاقتصاد

نشر
الأمصار

 وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، يوم الجمعة، كافة محاكم التحقيق باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يرتكب فعل يسبب الضرر بالاقتصاد الوطني.

وذكر إعلام القضاء في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى وجه كافة محاكم التحقيق باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يرتكب فعل يسبب الضرر بالاقتصاد الوطني سواء من تجار العملة الأجنبية أم التجار المحتكرين للبضائع والسلع الغذائية والسلع الضرورية التي يحتاجها المواطنون يوميا".

ودعا رئيس مجلس القضاء وزارة الداخلية وجهاز الامن الوطني للإيعاز إلى "مديريات الشرطة المختصة ومفارز الامن الوطني التنسيق مع السادة القضاة واعضاء الادعاء العام كلا حسب اختصاصه المكاني بإجراء جولات تفتيشية لمحلات بيع الجملة وأماكن بيع العملة الأجنبية لضبط المخالفين للقانون بالجرم المشهود".

واليوم الجمعة، تظاهر عدد من المواطنين، في ساحة التحرير، وسط بغداد للمطالبة بتخفيض سعر الدولار الأمريكي أمام الدينار العراقي.

أخبار أخرى..

العراق.. حصيلة لـ"أكبر" العمليات الأمنية منذ 2003 في "الوقف الملتهب"

أعلن مسؤول أمني في ديالى، يوم الجمعة، عن نتائج أكبر العمليات الأمنية منذ 2003 في "خاصرة بعقوبة الملتهبة".

وقال الناطق الرسمي لقيادة الحشد الشعبي في ديالى صادق الحسيني، إن "قوات الأمن متمثلة بعمليات ديالى والشرطة والحشد والطيران الحربي انجزت اكبر عملية أمنية في مناطق حوض الوقف الساخنة ومن 5 محاور أمنية بين بعقوبة ونواحي العبارة وابي صيدا 25 كم شمال شرق بعقوبة".

وكشف الحسيني؛ عن "العمليات التي دامت لنحو 10 أيام وأسفرت عن ضبط وتدمير 20 مضافة وفتح نحوم 40 طريقا زراعيا أغلبها مغلقة منذ 2003 الى جانب تمشيط تمشيط أكثر من 50 كم من البساتين والأراضي الزراعية الوعرة في عموم محاور العمليات".

واكد ان "العمليات رافقتها نصب ابراج عشرات الأبراج للرصد ومراقبة أي تحركات لبقايا تنظيم داعش وكشف أعماق البساتين المعتمة امام الاجهزة الامنية معتبرا عمليات الوقف نهاية لاغلب الانشطة الارهابية بين مناطق العبارة وابي صيدا وحوض حمرين".

ويعد حوض الوقف شمال شرق بعقوبة بؤرة ملتهبة أمنيا وطائفيا وتشهد خروجات وحوادث أمنية مستمرة يعزوها المختصون إلى نقص التعزيزات الأمنية والخلافات العشائرية وسطوة الجماعات الخارجة عن القانون.