رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وبريطانيا تبحثان تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان منذ قليل اليوم الجمعة، نظيره وزير الخارجية البريطانية وعضو البرلمان البريطاني ديفيد لامي.

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان


وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما، حسب ما نشرت وكالة أنباء الإمارات "وام".


كما بحث وزير الخارجية الإماراتي ونظيره ديفيد لامي المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.


ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة ديفيد لامي ، مؤكدا الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وتنميتها وتوسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.


كما حضر اللقاء وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي  ومنصور عبدالله خلفان بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

أخبار أخرى…

عبدالله بن بيّه: الإمارات مرجع عالمي في ترسيخ قيم السلام والتسامح

الأمصار

أكد عبدالله بن بيّه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، أن الاحتفاء باليوم الدولي للأخوة الإنسانية الذي اقترحته دولة الإمارات العربية المتحدة يدل على المكانة التي وصلت إليها بفضل توجهات قيادتها الحكيمة حيث أصبحت المرجع والنموذج في ترسيخ قيم السلام والتسامح والمحبة في العالم.

وبحسب “وام”، قال ابن بيه، في تصريحات بمناسبة اليوم الدولي للأخوة الإنسانية الذي يصادف الرابع من فبراير من كل عام، إن دولة الإمارات تقوم بأدوار ريادية في مجال التقريب بين الأديان والشعوب، حيث استضافت توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية بين الإمام الأكبر شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان رئيس الكنيسة الكاثوليكية، كما سارعت بتقديم يد العون والتضامن من دون النظر إلى دين أو عرق، جاعلة من إغاثة الإنسان حيثما كان البوصلة والهدف الأسمى لجهودها ومجسدة التضامن الذي تدعو له الأديان والأخلاق النبيلة.

وأوضح أن لدى الإنسانية مشتركات كثيرة أدَّى تجاهلها وإذكاء الخصوصيات بدلها إلى كثير من الحروب والدمار، وإلى ابتعاد البشرية عن القيم التي أرساها الأنبياء، قيم الخير والمحبة والتراحم.

وأشار رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي إلى أن هذه المشتركات تظهر على مستويات مختلفة، منها المشتركات على مستوى الدين الواحد ومنها مشتركات على مستوى مجتمع الديانات ومنها مشتركات عامة يجتمع فيها جميع البشر وتتجسد في القيم الإنسانية، مؤكداً أن تفعيل هذه الدوائر والوصل بينها في تناغم وانسجام هو الذي من شأنه أن يرأب الصدع ويزيل سوء الفهم ويخفِّف من غلواء الاختلاف ويمهد للسلام الدائم.

أخبار أخرى..

الإمارات تحتضن إيديكس.. وبناء منظومة متطورة للصناعات الدفاعية الوطنية

تفضلنا أيام قليلة عن احتضان دولة الإمارات العربية المتحدة للنسخة السادسة عشرة من معرض «الدفاع الدولي (آيدكس 2023)» والنسخة السابعة من معرض «الدفاع البحري (نافدكس 2023)» ومؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لهما، واللذين يعقدان تحت الرعاية الكريمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
يشار إلى أن  النسخة الافتتاحية لـ "آيدكس" في 1993، بمشاركة 350 شركة عالمية وتجاوز عدد المشاركين خلال الدورات التالية 13 ألف شركة، بينما انطلقت النسخة الأولى من معرض "نافدكس" للصناعات الدفاعية البحرية في 2011.
وتستعد الإمارات لإقامة معرضي الدفاع والأمن البحري "آيدكس 2023" و"نافدكس 2023"، التي من المقرر أن تنطلق الشهر المقبل.
ويشمل ذلك الدورة الـ 16 من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2023"، والدورة الـ 7 من معرض الدفاع والأمن البحري "نافدكس 2023".
وتنظم مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الدفاع المعرضين اللذين يوفران منصة دولية لعرض التقنيات والابتكارات في قطاع الدفاع الدولي، وملتقى عالمياً رفيع المستوى لاستعراض أحدث تطورات قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة، ويشكلان فرصة لعقد الشراكات الاستراتيجية بين كبريات الشركات المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية من مختلف دول العالم.