رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بكين ترد على واشنطن بشأن المنطاد المرصود في الأجواء الأمريكية

نشر
 وزارة الدفاع الأمريكية
وزارة الدفاع الأمريكية

تتعقب الولايات المتحدة ما يشتبه أنه "منطاد" مراقبة صيني، بعد أن رصدته وهو يحلق فوق مواقع حساسة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال مسؤولون فى وزارة الدفاع الأمريكية إنهم واثقون من أن "منطاد الاستطلاع الذى يحلق على ارتفاع عال" يخص الصين، وقد شوهد أحدث مرة فى سماء ولاية مونتانا الغربية.

وردا على ذلك قالت الخارجية الصينية، فإن المنطاد الذى رصد بالأجواء الأمريكية ذو طبيعة مدنية ومخصص للرصد الجوى والبحث العلمي، وحذرت الصين من التكهنات و"الضجيج" المثار حتى يتم التحقق من الحقائق.

وقد حلق الجسم فوق جزر ألوتيان فى ألاسكا وعبر كندا قبل أن يظهر فوق مدينة بيلينغز فى مونتانا يوم الأربعاء الماضي، وفقا لما ذكرته "بى بى سى".

أخبار أخرى….

معدل البطالة في أمريكا يسجل أدنى مستوى في 53 عامًا

شهد سوق العمل الأمريكي مفأجاة غير متوقعة الشهر الماضي، حيث أضاف أرباب العمل 517 ألف وظيفة وانخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من نصف قرن.

وبالرغم من الأمطار والثلوج التي غطت معظم أنحاء البلاد الشهر الماضي لم تكن قادرة على تجميد سوق العمل.

تم تعديل مكاسب الوظائف لشهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول أيضا من خلال إجمالي 71000 وظيفة، وفقًا لتقرير صادر اليوم الجمعة من وزارة العمل.

خلال شهر يناير، استند إحصاء الوظائف إلى استطلاعات أجريت قبل 3 أسابيع، عندما كانت العديد من الولايات في قبضة طقس شتوي شديد القسوة.

انخفض معدل البطالة إلى 3.4% وهو مستوى لم نشهده منذ مايو/أيار 1969، بالرغم من إظهار بيانات الاقتصاد الكلي علامات التباطؤ.

 

أخبار أخرى…

بعد اجتماع لبحث قطاع الدواجن.. السوداني يؤكد حماية العراقيين من ارتفاع الأسعار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أهمية تأمين الأمن الغذائي للمواطنين وحمايتهم من ارتفاع الأسعار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن"رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خصص لبحث واقع قطاع إنتاج الدواجن في البلاد".

وأكد السوداني بحسب البيان "أهمية تنويع الاقتصاد الوطني عبر هذا المنفذ الإنتاجي، فضلاً عن أولوية تأمين الأمن الغذائي للمواطنين، كما جاء في محور الاقتصاد ضمن البرنامج الحكومي".

ووجه رئيس مجلس الوزراء" بوضع تقديرات دقيقة في ما يتعلق بالطاقة الإنتاجية لقطاع الدواجن، على المستوى الوطني، ومراجعة القرارات المتعلقة بإدارة شؤون هذه الثروة وتنميتها، وإزالة أهم العقبات التي تعترض سبل توسعة هذا القطاع الاقتصادي الحيوي".