رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين في انقلاب سيارة بالمنيا

نشر
الأمصار

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرين في حادث انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الصحراوي الغربى بمحافظة المنيا بمصر، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وتم إزالة أثار الحادث لتسيير الحركة المرورية أمام السيارات بالطريق.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوى الغربى بمحافظة المنيا بالقرب من مدخل ملوي، إثر اختلال عجله القياده بيد سائق السياره.

انتقلت سيارات الإسعاف ومباحث مركز شرطة ملوى، إلى موقع البلاغ وتبين مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات واشتباه ارتجاج وكسور بأنحاء الجسم.

تم نقل الجثث والمصابين الي مستشفي ملوي التخصصي لتلقي العلاج، وتحرر عن الحادث المحضر اللازم وانتقل رجال إدارة المرور لرفع الأثار وتسيير الحركه بالطريق الصحراوي الغربي.

 يذكر أن محافظة المنيا شهدت أمس  مصرع 5 أشخاص وأصابة  2 آخرين فى حادث إنقلاب سيارة ميكروباص بترعة الإبراهيمية على الطريق الزراعي بمحافظة المنيا.

أخبار أخرى..

مصر.. وزيرة التضامن: الإرهاب كبّدنا 385 مليار جنيه خسائر خلال 5 أعوام

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى في مصر نتائج المشروع البحثي"تكلفة التطرف والإرهاب في مصر في ثلاثة عقود" الذي نفذته الوزارة بالشراكة مع المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، خلال الجلسة النقاشية التي عقدت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بحضور أعضاء المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، ونخبة من الخبراء والمتخصصين.

بتوجيهات من الرئاسة

وأكدت "القباج" أن فكرة هذا البحث جاءت بتوجيه من رئيس الجمهورية إلى الحكومة، بضرورة إجراء بحث وطني متكامل يرصد التكلفة الاقتصادية والاجتماعية التي تكبدها المجتمع المصري بفعل موجات التطرف والإرهاب التي مرت على مصر في الثلاثة عقود الأخيرة، وأوصى الرئيس بأن تٌنشر نتائج  البحث بشكل جماهيري وإعلامي، من أجل أن يساهم هذا البحث في تثقيف المواطن والمواطنة المصرية بالثمن الفادح للتطرف والإرهاب على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، وأن يساهم أيضاً في تنمية وعي المواطنين بتصورات وأساليب المواجهة الفكرية والمادية للتطرف والإرهاب بكافة أشكاله.

وأضافت الوزيرة أن هذا البحث المهم ثمرة تعاون استمر ثمانية عشر شهراً ، بين وزارة التضامن الاجتماعي والمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، مثمنة الجهد المتميز لكافة أعضاء المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية برئاسة الدكتور خالد عكاشة مدير المركز على إنجاز هذا البحث، والهيئة العلمية للبحث برئاسة الدكتور جمال عبد الجواد وعضوية كل من سمير مرقص وعبد الفتاح الجبالي والدكتورة هويدا عدلي وفؤاد السعيد والدكتور خالد حنفي.


كما تقدمت بالشكر  إلى اللجنة الفنية لتقييم ومراجعة البحث والتي ضمت أهم العقول المصرية في مجال دراسات التطرف والإرهاب وهم الدكتور عبد المنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق - أمين سر اللجنة ، وعضوية كل من  الدكتور  مفيد شهاب أستاذ القانون الدولي - ووزير المجالس النيابية الأسبق، والدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية- ووزير الشباب والرياضة الأسبق، والدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي- ورئيس مكتبة الإسكندرية السابق، والدكتور أحمد زايد أستاذ الاجتماعي السياسي - ورئيس مكتبة الاسكندرية، والدكتورة سميحة فوزي أستاذة الاقتصاد ووزيرة التجارة والصناعة الأسبق.