رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب تصريحاتها.. إزاحة نائبة أمريكية من لجنة الشؤون الخارجية

نشر
الأمصار

صوّت الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، لإقصاء النائبة إلهان عمر ، ديمقراطية من مينيسوتا ، من لجنة الشؤون الخارجية في أحدث مناوشة في معركة حزبية طويلة الأمد بشأن تكليفات اللجان.
وواجه رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي في ​​البداية عددًا قليلاً من الانشقاقات عن الحزب الجمهوري ، ولكن بحلول اليوم، قام هو وفريقه بجلد أعضاء الحزب الجمهوري ، وصوت 218 جمهوريًا لدعم القرار الذي يدين النائبة إلهان عمر بسبب تصريحتها السابقة المعادية للسامية وإخراجها من اللجنة، حسب موقع "إن بي سي" الأمريكي.

وصوت أحد الجمهوريين في الوقت الحالي، النائب ديف جويس من الحزب الجمهوري من ولاية أوهايو ، وهو عضو بارز في لجنة الأخلاقيات.

توحد جميع الديمقراطيين البالغ عددهم 211 وراء عمر ، الذي ألقى خطابًا عاطفيًا متحديًا قبل التصويت ، مما ترك العديد من زملائها في البكاء.

تصريحات مثيرة للجدل 
وكانت النائبة إلهان عمر صرحت بأن"هناك فكرة محتواها أنك مشتبه به إذا كنت مهاجرًا ، أو إذا كنت من أجزاء معينة من العالم أو ذات لون بشرة معين ، أو مسلمًا، وليس من قبيل الصدفة".

وأضافت عمر أن أعضاء الحزب الجمهوري اتهموا أول رئيس من ذوي البشرة السوداء الرئيس باراك أوباما أنه أسلم في الخفاء  

وأضافت: "حسنًا ، أنا مسلمة. 'أنا مهاجرة ، ومن المثير للاهتمام ، من أفريقيا، فهل تفاجأ أي شخص بأنني مستهدفة؟ هل فاجأ أحد من أنني بطريقة ما لا أستحق التحدث عن السياسة الخارجية الأمريكية؟ أو أنهم يرونني صوتًا قويًا يجب أن يكون صامت؟".

أخبار أخرى..

استقرار إنتاج النفط الروسي بعد حظر أوروبي على الواردات ووضع سقف للأسعار 

أظهرت الحسابات المستندة، إلى بيانات صادرة عن وحدة "سي دي يو تي ايه كيه" التابعة لوزارة الطاقة الروسية، استقرار إنتاج النفط الروسي في يناير حتى بعد أن أوقف الاتحاد الأوروبي تقريبا كل واردات النفط الخام المنقولة بحرا من البلاد وبعد دخول قرار غربي بوضع حد أقصى للأسعار على صادراتها حيز التنفيذ.

وجاء في الحسابات التي اطلعت عليها وكالة بلومبرج للأنباء، أن المنتجين الروس ضخوا ما متوسطه 86ر10 مليون برميل يوميا من النفط الخام والمكثف في خلال الثلاثين يوما الأولى من يناير.

وهذا تراجع بواقع 7ر0% أو نحو 80 ألف برميل في اليوم، مقارنة بنفس الفترة في ديسمبر.

وتعافى إنتاج النفط الروسي تقريبا وأثبت مرونة إلى حد كبير أمام أحدث جولة من العقوبات الدولية في الخامس من ديسمبر.