رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك الدولي يعلن قراراً عاجلاً بشأن غاز مصر إلى لبنان

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس مجلس النواب في لبنان إلياس بوصعب أن البنك الدولي أبلغه أن قرض تمويل استقدام الغاز من مصر والكهرباء من الأردن إلى لبنان مجمَّد حالياً وليس مدرجاً على جدول أعماله.


وبعد لقاء بوصعب ومعه مجموعة من  النواب اللبنانيين  نعمة أفرام ومارك ضو وياسين ياسين مع مسؤولين من البنك الدولي في واشنطن أشار بوصعب إلى أن هؤلاء عزَوا هذا الأمر إلى عدم إنجاز لبنان كلَّ الإصلاحات المطلوبة للكهرباء من دون أن يربطوا ذلك بعقوبات قانون قيصر.

وقال بوصعب: "سنضع هذا الموضوع بيد الحكومة وتحديداً رئيسِها نجيب ميقاتي ووزيرِ الطاقة وليد فياض"، داعياً إلى مصارحة اللبنانيين بهذا الواقع المستجد.

أخبار أخرى…

لبنان.. رؤساء الطوائف المسيحية يطالبون بتعجيل الانتخابات الرئاسية

الأمصار

أكد رؤساء الطوائف المسيحية وممثليهم في لبنان مجلس النواب اللبناني، أنه من الضروري الإسراع في القيام بواجبه الوطني وانتخاب رئيس جديد للجمهورية، مُعربين عن ثقتهم في تضامن رؤساء الطوائف الإسلامية مع الطوائف المسيحية.

جاء ذلك في بيان عقب لقاء لرؤساء الطوائف المسيحية وممثليهم في لبنان في مقر البطريركية المارونية ببكركي – محافظة جبل لبنان، وذلك بدعوة من البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي حول الأمور الراهنة، بدءاً من الوضع الاجتماعي والاقتصادي وصولاً إلى الأزمة السياسية الضاغطة.

وفوض المجتمعون البطريرك الراعي على الاجتماع مع من يراه مناسبًا للإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية بما في ذلك دعوة النواب المسيحيين إلى اللقاء في بكركي، وحثّهم على المبادرة سويًّا، مع النواب المسلمين، وفي أسرع وقت ممكن، لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية.

وعبر المجتمعون عن عميق القلق تجاه الأزمة الاجتماعية والاقتصادية التي تزداد سوءًا يومًا بعد يوم – على حد وصفهم، مؤكدين تضامنهم مع الشعب اللبناني فيما يعانيه من حرمانه أموره الحياتيّة الأساسية من غذاء وماء وكهرباء ودواء واحتياجات الأطفال الضرورية – على حد ما ورد بالبيان.

وشدد المجتمعون على أنه لا يمكن الاستمرار في تحمل الوضع الراهن في ظل انهيار العملة الوطنية وتراجع دخل العائلات وارتفاع نسبة البطالة وتدني المستويات المعيشية، بالإضافة إلى صعوبات حياتية باتت ترهق كاهل اللبنانيين يوميا – وفقا للبيان.