رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتقال فلسطيني وإصابة آخرين في انتهاكات لقوات الاحتلال بقرية رمانة

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أنه أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق واعتقل شاب، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية رمانة، غرب جنين في فلسطين.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، لـ"وفا"، إن المواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال القرية وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إيهاب نبيل أبو صويص محاجنة، واستولت على مركبته، كما اقتحمت مقهى يعود للمواطن حمودي أبو ساطي وعبثت بمحتوياته، واعتدت بالضرب على عدد من الشبان بعد احتجازهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية زبوبا، واقتحمت قرية الطيبة، بالمحافظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، شابا من مخيم الفارعة جنوب طوباس، أثناء مروره عبر حاجز عسكري أقامته عند المدخل الشمالي الغربي لمدينة أريحا.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة إن الاحتلال اعتقل الشاب قيس كمال سوالمة (23 عاما) على الحاجز المذكور، أثناء عودته من عمله.

وتواصل قوات الاحتلال تشديد حصارها على مدينة أريحا لليوم السادس على التوالي، من خلال حواجز أقامتها منذ السبت الماضي على مداخلها الرئيسية والفرعية، حيث تقوم بايقاف مركبات المواطنين وتفتيشها، والتدقيق ببطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بإعاقة دخولهم إلى المدينة أو الخروج منها.

أخبار أخرى…

الجيش الإسرائيلي: القبة الحديدية تعترض صاروخ غزة

الأمصار

أعلن الجيش الإسرائيلي، رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة اعترضته منظومة القبة الحديدية.

وكشفت تقارير إعلامية عبرية، عن مخاوف من عملية تسلل لمستوطنة بساغوت في الضفة الغربية.

وسارع الجيش الإسرائيلي إلى نصح سكان المستوطنة بضرورة البقاء في منازلهم.

رئيس وزراء فلسطين: إجراءات حكومة الاحتلال الأحادية تجر المنطقة لنتائج كارثية

وأكد رئيس الوزراء الفلسطينى محمد أشتية، أن الحكومة الإسرائيلية الحالية وإجراءاتها الأحادية تجر المنطقة إلى نتائج كارثية.

جاءت تصريحات “أشتيه”، خلال لقائه رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني لارس كلينجبيل، في رام الله.

وطالب أشتيه، ألمانيا وأوروبا من منطلق إيمانهم بالعدل والسلام والقانون الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف هذه الإجراءات والالتزام بالاتفاقيات الموقعة معها والقانون الدولي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.