رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحت شعار لاحقوا المجرمين...

الجامعة العربية تدين الاعتداء على كنيسة حبس المسيح في القدس

نشر
الأمصار

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اقتحام مستوطنين متطرفين لكنيسة "حبس المسيح" في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، وتحطيم محتوياتها ومحاولة إشعال النار فيها وهي الأعمال الإجرامية التي يغذيها التعصب الديني والكراهية.

وشدد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في بيان له اليوم الخميس، أن حكومة الإحتلال هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم والانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وبشكل خاص في المدينة المقدسة في محاولات لتهويدها وضمها وتغيير هويتها العربية ومعالمها التاريخية.

كما دعا الأمين العام المساعد، إلى ضرورة ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية، مطالباً المؤسسات الدولية ذات الصلة إلى تطبيق القانون الدولي وحماية الأماكن الدينية، والخروج عن صمتها الذي يشجع هذا الإحتلال الغاشم ومستوطنيه المتطرفين على مواصلة إقتحاماتهم واعتداءاتهم على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

أخبار أخرى…

فلسطين تبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية مع كوريا الجنوبية وسويسرا

الأمصار

بحث وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي، مع ممثل كوريا الجنوبية لدى فلسطين سونج سي جين، سبل تعزيز مجالات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في مدينة رام الله، اليوم الخميس، إمكانية إبرام اتفاقية تعاون اقتصادية بين البلدين من شأنها تعزز الصادرات الوطنية، وإقامة شراكات استثمارية بين رجال الأعمال في كلا البلدين.

وأبدى ممثل كوريا، استعداد بلاده لتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية، ورغبته في الاطلاع على القطاعات الاقتصادية الواعدة في فلسطين، إضافة إلى ترتيب زيارات ميدانية للتعرف على الاقتصاد الفلسطيني، ووضع آليات لدعمه.

بدوره، أطلع العسيلي، ضيفه على القطاعات الاقتصادية الواعدة والحوافز التي تقدمها الحكومة بهدف تسهيل الاستثمار، مؤكدا أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وفي اجتماع منفصل، بحث العسيلي مع رئيسة البعثة السويسرية لدى فلسطين آن ليز كاتن هانن، تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجال تبادل رجال الأعمال في القطاعات الاقتصادية وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأكد الجانبان دعم مجالات الملكية الفكرية وتقديم المشاريع في مجال براءات الاختراع والعلامات التجارية.

وشدد العسيلي على أهمية الاستفادة من التجربة السويسرية في مجال الصناعة والتكنولوجيا المعلومات.

أخبار أخرى..

فلسطين: مناقشات الاحتلال حول سحب المواطنة أو الإقامة من الأسرى "تصعيد خطير"

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إنها تنظر بخطورة بالغة للنقاشات التي تدور في الكنيست الإسرائيلي بشأن إقرار عدد من القوانين التمييزية العنصرية، والتي بموجبها سيتم سحب المواطنة أو الإقامة من أسرى فلسطينيين.

واعتبرت الخارجية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، هذه القوانين تصعيداً خطيراً في الأوضاع وشكلا آخر من أشكال العقوبات الجماعية، ومضاعفة العقوبات والإجراءات التمييزية على المواطنين الفلسطينيين والتهمة ذاتها، وانتهاكا صارخاً للقانون الدولي واتفاقيات جنيف ومبادئ حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها ومجالسها المختصة إلى سرعة التدخل لوقف إقرارها وتنفيذها.