رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا.. تحصيل 1.7 مليار دولار من مصادر مختلفة خلال 6 أشهر

نشر
الأمصار

أعلن البنك التجاري الإثيوبي أنه حصل على 1.7 مليار دولار أمريكي من العملات الأجنبية من مصادر مختلفة خلال النصف الأول من السنة المالية الإثيوبية الحالية.

وفي إفادة لوسائل الإعلام اليوم بشأن أداء البنك لستة أشهر ، قال رئيس البنك ، إن البنك قد حقق 1.7 مليار دولار من مصادر مختلفة في ستة أشهر.

وأضاف أن الإنجاز يمثل 111 في المائة من الخطة للفترة المذكورة. كما حقق البنك إيرادات بلغت 58.7 مليار بر من مصادر مختلفة ، حيث أعلن عن أرباح قدرها 13 مليار بر خلال أدائه لستة أشهر.

وأشار الرئيس إلى أن إجمالي أصول البنك قد ارتفع إلى 1.2 تريليون بر ، مضيفًا أن إجمالي فروع البنك يصل إلى 1879 مع 55 فرعًا جديدًا في الأشهر الستة الماضية.

وفيما يتعلق بالخدمات المصرفية الرقمية ، قال إن عدد مستخدمي بطاقات الصراف الآلي بلغ 8.8 مليون مستخدم ، كما بلغ عدد مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول 6 ملايين.

أخبار أخرى..

إثيوبيا ترفض تقارير الإعلام الغربي عن استمرار القتال في تيجراي

تناولت وسائل إعلام غربية، أنباء عن استمرار القتال بين إثيوبيا وجبهة تحرير تيجراي، على الرغم من توقيع اتفاق سلام بين الحكومة الفيدرالية الإثيوبية وجبهة تحرير تيجراي الشعبية، بإنهاء نزاع مسلح في منطقة تيجراي في شمال البلاد، دام عامين.

ورفضت قوات الدفاع الوطني الإثيوبية الأنباء التي نقلتها وسائل الإعلام الغربية عن وجود القوات الأجنبية في منطقة تيغراي ، التي كانت مسرحًا لنزاع مسلح استمر قرابة عامين بين القوات الفيدرالية في البلاد وجبهة تحرير تيغراي الشعبية.

وقال الميجور جنرال تيشوم جيميتشو، مدير العلاقات الخارجية والتعاون العسكري في قوة الدفاع الوطنية الإثيوبية ، في بيان: 'لا توجد قوة أمنية أخرى في منطقة تيغراي باستثناء جيش إثيوبيا.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إن سد النهضة لن يسبب أي ضرر للسودان، مشيرًا إلى أنه سيحقق نفعا للخرطوم في مجال الكهرباء.

جاء ذلك خلال زيارته للسودان، التي استقبل خلالها رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس، حسبما ذكر مجلس السيادة السوداني، في بيان.