رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

25 مليون دولار إيرادات فيلم The Fabelmans لستيفن سبيلبرج

نشر
فيلم The Fabelmans
فيلم The Fabelmans

وصلت إيرادات فيلم The Fabelmans للمخرج العالمي ستيفن سبيلبرج إلى 25 مليونًا و88 ألف دولار حول العالم منذ يوم 23 نوفمبر من العام الماضي 2022.

وقد حصل الفيلم على تقييم وصل إلى 95% من قبل 102 ناقد عالمي من خلال موقع التقييمات العالمي Rotten Tomatoes.

وأنقسمت إيرادات فيلم The Fabelmans بين 16 مليونًا و85 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و9 ملايين و 3 آلاف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وعرض فيلم The Fabelmans في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فعاليات الدورة الـ 44، مساء، والذى أقيم في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر من العام الماضى 2022، بدار الأوبر المصرية.

والفيلم The Fabelmans من بطولة جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج وتوني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

وتدور أحداثه عن شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.

ستيفن سبيلبيرج من أهم وأكثر الشخصيات تأثيرًا في تاريخ السينما، ترشح 14 مرة للفوز بجائزة الأوسكار. 

تتعدد أدوار سبيلبيرج فهو مخرج وكاتب ومنتج، من أشهر أعماله "E.T.: The Extra-Terrestrial"، و"Schindler's List"، الذى جلب له أول جائزة أوسكار في مسيرته لأفضل فيلم، وفيلم "Saving Private Ryan" الذي فاز عنه بجائزة.

 

أخبار أخرى…

فيلم Black Panther: Wakanda Forever يحصد 2 مليون دولار عالميًا في أسبوع

ارتفعت إيرادات فيلم Black Panther: Wakanda Forever  بـ 2 مليون دولار عن الأسبوع الماضي، لتصل مجمل الإيرادات إلى 842 مليونًا و3 آلاف دولار في شباك التذاكر العالمي، منذ طرح العمل يوم 11 نوفمبر من العام الماضى 2022 بعدد كبير من دور العرض العالمية حول العالم، ووصلت مدة العمل إلى ساعتين و41 دقيقة، العمل من إنتاج شركتى مارفل وديزنى.

وانقسمت إيرادات فيلم Black Panther: Wakanda Forever بين 453 مليونًا و92 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و388 مليونًا و911 ألف دولار فى شباك التذاكر حول العالم.