رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤولة أمريكية تشيد بدور الجزائر في حل النزاعات الإقليمية

نشر
جانب من لقاء سابق
جانب من لقاء سابق

تلقى وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مساء الأربعاء، اتصالا من نائبة كاتب الدولة الأمريكي، ويندي شيرمان، بحثا خلاله قضايا دولية وإقليمية، فيما أشادت المسؤولة الأمريكية، بمساهمة الجزائر في حل النزاعات الإقليمية خاصة جهود الأمم المتحدة في الصحراء الغربية والساحل والقضية الفلسطينية.

وحسب بيان لوزارة الخارجية “أجرى وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، محادثة هاتفية مع نائبة كاتب الدولة الأمريكي، السيدة ويندي شيرمان، بمبادرة من هذه الأخيرة.
تبادل الطرفان وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

من جهتها أكدت الخارجية الأمريكية في بيان إن “نائبة وزيرة الخارجية ويندي ر.شيرمان تحادثت اليوم مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة حول مجموعة من القضايا بشأن التعاون الثنائي والأمن الإقليمي والتطورات العالمية”.

وأضاف: أعربت نائب وزير الخارجية عن امتنانها لمساهمات الجزائر في حل النزاعات الإقليمية، بما في ذلك دعم الجزائر لوقف التصعيد العاجل للعنف الإسرائيلي الفلسطيني ولجهود الأمم المتحدة لدفع حل دائم وكريم للصحراء الغربية، وللحفاظ على الأمن في منطقة الساحل.

أخبار أخرى..

الجزائر.. لعمامرة يبحث مع رئيس البرلمان الأفريقي تجسيد أجندة 2063

وبحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مع رئيس البرلمان الأفريقي، فورتين شارامبيا، السبل الكفيلة بتمكين هذا البرلمان من أداء مهامه وتقديم مساهمته في العمل الأفريقي المشترك بغية تجسيد أجندة أفريقيا 2063 بجميع أبعادها.

جاء ذلك خلال استقبال لعمامرة، بمقر الخارجية الجزائرية بالجزائر العاصمة، للمسؤول البرلماني الأفريقي، على هامش مشاركته كضيف في المؤتمر السابع عشر لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي اختتم أعماله أمس الإثنين بالجزائر.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أنه تم تجديد التأكيد على ضرورة تزويد البرلمان الأفريقي بالموارد اللازمة.

وأضاف البيان أن الطرفان شددا على أهمية حماية هذه المؤسسة من هدر الطاقات بهدف تعظيم مساهمتها وتكريس دورها في خدمة مصالح وقضايا القارة.

الجزائر تدين بشدة تفجير مسجد في باكستان

وأصدرت وزارة الخارجية الجزائرية، بيانا ادانت فيه وبشدة التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا في مدينة بيشاور الباكستانية والذي أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

وقالت الوزارة الجزائرية في  بيانها “في هذا الظرف الأليم تتقدم الجزائر بخالص تعازيها لجمهورية باكستان الإسلامية قيادة وحكومة وشعبا ومواساتها لأهالي الضحايا وذويهم، وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وذكر البيان: “تؤكد الجزائر تضامنها الكامل مع جمهورية باكستان الإسلامية ورفضها كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب واستهداف دور العبادة مهما كانت المبررات والدوافع، فإنها تجدد دعوتها لتعزيز العمل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل استئصال آفة الإرهاب التي ما فتئت تؤثر سلبا على السلم والأمن والتنمية في العالم”.