رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الأوكرانية تداهم منازل ومكاتب شخصيات عامة ومسؤول

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في أوكرانيا، اليوم الأربعاء، أنها داهمت منازل ومكاتب شخصيات عامة ومسؤولين فى إطار مكافحة الفساد، حسبما ذكره موقع الشرق الإخبارى.

من جانب أخر، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إن الحكومة الأوكرانية وقواتها العسكرية والأمنية تعمل مع حلفاء كييف لإلحاق الهزيمة بروسيا فى ساحة المعركة.

الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي

وأضاف زيلينسكي: “أن هذه الجهود تهدف لإفشال أية محاولات من قبل موسكو لتنفيذ هجمات انتقامية”، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية.

وأكد زيلينسكي أن فشل روسيا في عدوانها علي أوكرانيا هو السبيل الوحيد لتحقيق سلام دائم.

وفي سياق أخر، وصل رئيس النمسا ألكسندر فان دير بيلن صباح اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الأوكرانية "كييف" فى زيارة رسمية للقاء نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكى وبحث سبل دعم كييف لصد العمليات العسكرية الروسية.

جاء ذلك في تغريدة لفان دير بيلن على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، نقلتها وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية.

ويرافق فان دير بيلن وفد نمساوي رفيع المستوى للإعلان عن حزمة مساعدات محددة تشمل "مولدات كهرباء".

وفي السياق، أكد رئيس النمسا التزام بلاده بالحياد العسكري، مشددا "موقفنا ليس محايدا بأي حال من الأحوال؛ فالأوكرانيون يقاتلون من أجل بلدهم ومستقبل أطفالهم، ونحن نساعدهم في ذلك".

وألكسندر فان دير بيلين، الذي فاز في الانتخابات الرئاسية النمساوية في أكتوبر الماضي، قد أدى اليمين لبدء فترة ولايته الثانية لمدة ست سنوات في 26 يناير الماضي.

أخبار أخرى…

لويد أوستن يصل الفلبين لإجراء محادثات حول نشر القوات الأمريكية

أعلنت قناة "الحرة" الأمريكية وصول وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن اليوم الأربعاء، إلى الفلبين لإجراء محادثات حول نشر القوات الأمريكية والأسلحة فى المزيد من قواعد الجيش الفلبيني لتعزيز تدابير الردع ضد الإجراءات الصينية المتزايدة تجاه تايوان وفي المحيطين الهندي والهادي.

ومن المقرر أن يلتقي اليوم أوستن وحدة صغيرة من قوات مكافحة الإرهاب الأمريكية في الجنوب.

وتوجه أوستن إلى مانيلا قادما من كوريا الجنوبية، حيث التقى نظيره الكوري الجنوبي، وعقدا محادثات حول نشر الولايات المتحدة أسلحة متطورة مثل الطائرات المقاتلة في شبه الجزيرة الكورية لتعزيز التدريب المشترك مع القوات الكورية الجنوبية ردا على تنامي التهديد النووي لكوريا الشمالي.

أوستن: الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن النظام الدولي ضد التهديدات

وفي السياق، أكد وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن النظام الدولى ضد التهديدات، مشيرا إلى أن معاهدات الدفاع المشترك الممتدة منذ 7 عقود عززت الأمن فى شبه الجزيرة الكورية ومنطقة الهندى الهادئ.