رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجوية الجزائرية: استئناف الرحلات بين الجزائر و بكين بدءًا من 19 فبراير

نشر
الأمصار

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم الأربعاء، عن استئناف رحلاتها المنتظمة بين الجزائر، انطلاقا من العاصمة، و بكين (الصين)، ابتداء من الخميس 19 فبراير الجاري.

و ستضمن الخطوط الجوية الجزائرية "رحلتين منتظمتين في الأسبوع من و إلى بكين, كل يوم خميس وأحد، انطلاقا من الجزائر العاصمة، ابتداء من 19 فيفري"، حسبما صرح به لـ /وأج مسؤول الإعلام للشركة، أمين أندلسي.

و بمناسبة استئناف هذه الرحلات المنتظمة، أطلقت الشركة عرضا ترويجيا لكل التذاكر المقتناة قبل 28 فبراير 2023 والرحلات المبرمجة إلى غاية 28 أكتوبر 2023، حسب نفس المسؤول.

و كانت الرحلات بين الجزائر وبكين قد علقت في مارس 2020، تطبيقا للإجراءات المتخذة من أجل الوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

أخبار أخرى..

البرلمانان الجزائري والإفريقي يبحثان مكافحة الإرهاب

بحث رئيس المجلس الشعبي الجزائري، الغرفة الأولى من البرلمان، إبراهيم بوغالي مع رئيس البرلمان الإفريقي، فورتين شارامبيا، عددا من المسائل الراهنة على غرار مكافحة آفة الإرهاب وتعزيز التنمية المستدامة وتوفير عوامل الرفاهية لشعوب القارة.

جاء ذلك خلال استقبال بوغالي، أمس الثلاثاء، بمقر المجلس بالجزائر العاصمة، لرئيس البرلمان الإفريقي.

وبحث الطرفان واقع التعاون بين البرلمان الجزائري والبرلمان الإفريقي وسبل تطويره على جميع المستويات والارتقاء به لمواجهة مختلف التحديات.

كما بحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مع رئيس البرلمان الأفريقي، فورتين شارامبيا، السبل الكفيلة بتمكين هذا البرلمان من أداء مهامه وتقديم مساهمته في العمل الأفريقي المشترك بغية تجسيد أجندة أفريقيا 2063 بجميع أبعادها.

جاء ذلك خلال استقبال لعمامرة، بمقر الخارجية الجزائرية بالجزائر العاصمة، للمسؤول البرلماني الأفريقي، على هامش مشاركته كضيف في المؤتمر السابع عشر لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي اختتم أعماله أمس الإثنين بالجزائر.

 

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أنه تم تجديد التأكيد على ضرورة تزويد البرلمان الأفريقي بالموارد اللازمة.

وأضاف البيان أن الطرفان شددا على أهمية حماية هذه المؤسسة من هدر الطاقات بهدف تعظيم مساهمتها وتكريس دورها في خدمة مصالح وقضايا القارة.

وفي سياق أخر، أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية، بيانا ادانت فيه وبشدة التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا في مدينة بيشاور الباكستانية والذي أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

وقالت الوزارة الجزائرية في  بيانها “في هذا الظرف الأليم تتقدم الجزائر بخالص تعازيها لجمهورية باكستان الإسلامية قيادة وحكومة وشعبا ومواساتها لأهالي الضحايا وذويهم، وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين