رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

7 صفقات نارية في الميركاتو الأوربي قبل غلق باب القيد

نشر
الأمصار

أسدل الستار على اليوم الأخير لفترة الانتقالات الشتوية مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بإبرام بضع صفقات وفشل أخرى، وكانت الأندية الإنجليزية صاحبة الصفقات الأبرز والأغلى خاصة تشيلسي.

ونستعرض أبرز 7 صفقات فى اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي، حيث كان بطلها الأندية الإنجليزية والبريميرليج.

إنزو فرنانديز إلى تشيلسى

نجح تشيلسي في حسم صفقة الدولى الأرجنتيني إنزو فرنانديز من بنفيكا البرتغالي مقابل صفقة قياسية للنادي وبريطانيا بلغت 106.8 مليون جنيه إسترلينى نحو 131.46 مليون دولار.

ووقع فرنانديز الفائز بكأس العالم مع الأرجنتين مع تشيلسي عقدا لمدة ثمانية مواسم ونصف الموسم في صفقة طويلة الأمد تمتد حتى صيف 2031.

وحصد نجم بنفيكا السابق بجائزة أفضل لاعب شاب في مونديال قطر 2022 وخاض كافة مباريات الأرجنتين نحو اللقب العالمي الثالث في تاريخها.

جورجينيو إلى أرسنال 

وأيضا كان تشيلسي صاحب أبرز صفقة بيع، حيث وافق على انتقال لاعبه الإيطالي جورجينيو إلى أرسنال متصدر الدورى الإنجليزى.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة التي ستستمر لمدة 18 شهرا، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أنها بلغت 12 مليون جنيه إسترليني نحو 14.78 مليون دولار.

ويملك جورجينيو خبرات كبيرة بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي وبطولة يورو 2020 مع إيطاليا، كما توج بلقب الدوري الأوروبي وثلاثة ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي ولقبين لكأس رابطة الدوري خلال أكثر من 200 مباراة مع تشيلسي منذ انضمامه للنادي في يوليو 2018 قادما من نابولي الإيطالي.

مارسيل سابيتزر إلى مانشستر يونايتد
كما حسم مانشستر يونايتد التعاقد مع لاعب الوسط النمساوى مارسيل سابيتزر من بايرن ميونخ على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وذلك لتعويض غياب الدنماركى كريستيان إريكسن المصاب فى الكاحل وسيغيب حتى مايو المقبل.

وأكد بايرن انتقال سابيتزر إلى صفوف مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة حتى الـ30 من يونيو 2023، كما أكد مان يونايتد فى بيان آخر، تعاقده مع صاحب الـ28 عاما حتى نهاية الموسم.

جواو كانسيلو إلى بايرن ميونخ
أتم جواو كانسيلو ظهير مانشستر سيتى إجراءات انتقاله لبايرن ميونخ على سبيل الإعارة مع وجود بند بضم اللاعب الدولى البرتغالى فى نهاية الموسم الجارى.

كيلور نافاس إلى نوتنجهام فورست
ووافق باريس سان جيرمان على رحيل الحارس الكوستاريكى كيلور نافاس إلى الدورى الإنجليزى الممتاز ليحرس مرمى نوتنجهام فورست على سبيل الإعارة من النادى الباريسى.

ولا يشارك نافاس بشكل مستمر مع بطل فرنسا نظرا لأن الحارس الثانى بعد الإيطالى الشاب جيانلويجى دوناروما، ليبحث عن عرض للرحيل فى البريميرليج.

بورو إلى توتنهام هوتسبير
وكذلك حسم توتنهام هوتسبير التعاقد مع الظهير الأيمن بيدرو بورو من سبورتنج لشبونة، وذلك لتعويض رحيل الظهير الأيمن مات دورتى إلى أتلتيكو مدريد.

إسلام سليماني إلى أندرلخت البليجيكى
كما نجح نادى أندرلخت البليجيكى فى ضم النجم الجزائرى إسلام سليمانى، قادما من صفوف بريست الفرنسى.

وأعلن النادى البلجيكى، فى بيان عبر موقعه الرسمى، "إدارة أندرلخت، تعاقدت مع المهاجم إسلام سليمانى البالغ (34 عاما)، قادما من نادى بريست الفرنسى، بعد أن وقع عقدا حتى نهاية الموسم".