رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس تونس الثلاثاء 31 يناير 2023

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد في تونس، اليوم الثلاثاء، أن شدة الرياح هي أبرز العناصر الجوية لحالة الطقس لتصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س قرب السواحل، لتبقى النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري والبحر شديد الاضطراب إلى هائج بالشمال، حسب ما افاده المعهد الوطني للرصد الجوين اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023.

ومن المنتظر تسجيل امطار محليا رعدية ممكنة بأقصى الشمال صباحا، ومن ثم صحو مرتقب على كامل البلاد مع ارتفاع طفيف في الحرارة لتتراوح القصوى بين 13 و17 درجة وتكون في حدود 11 بالمرتفعات الغربية. 

وأعلنت هيئة الأرصاد في تونس، عن وجود سحب كثيفة مع أمطار متفرّقة بالشمال وجهة الساحل وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بمناطق أقصى الشمال وسحب عابرة ببقية المناطق، الإثنين 30 جانفي 2023.

والريح شمالية غربية قوية نسبيا من 20 إلى 45 كلم/س قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س داخل البلاد.

والبحر مضطرب فمحليا متموّج بالسواحل الشرقية.

والحرارة في ارتفاع طفيف حيث تتراوح عامة بين 12 و16 درجة وتكون في حدود 10 درجات بالمرتفعات الغربية.

أخبار أخرى..

إحباط 3 محاولات للهجرة غير الشرعية بتونس

أحبطت السلطات التونسية 3 محاولات لاجتياز الحدود البحرية وضبط 119 شخصًا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان الأحد أن الوحدات البحرية بمنطقتي قرقنة والمهدية بإقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من إحباط 3 عمليات هجرة غير شرعية بسواحل مرجع النظر، كما ضبطت الوحدات العائمة 119 شخصًا من جنسيات جنوب الصحراء، وجاري التحري معهم.

وأضاف أن الإدارة العامة للحرس الوطني تؤكد مواصلتها حماية حدودها من التسللات وتضع الرقم 194 الخاص بالعمليات البحرية ليبلغ المواطنون من خلاله لدعم جهود الدولة في التصدي للمتاجرين بقوارب الموت.

وأعلنت السلطات التونسية نجدة وإنقاذ 24 شخصا، بعدما تعرضت مراكبهم للغرق، فيما لاتزال عمليات البحث متواصلة عن 13 مفقودا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي -في بيان اليوم الأحد - أن وحدات الحرس البحري بسواحل اللواتة تمكنت من نجدة وإنقاذ 24 شخصا فيما لايزال البحث متواصلا لإيجاد 13 مفقود بعد تعرض مراكبهم للغرق.