رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرقاش: مجزرة بيشاور "مؤشر محزن" لتحدي مواجهة الإرهاب

نشر
الأمصار

أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أن مجزرة مسجد بيشاور "مؤشر محزن" بأن مواجهة التطرف والإرهاب تحد مستمر.

وقال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، إن فكر التطرف الذي يبرر لاستهداف أماكن العبادة والمصلين يقف وراء هذا العنف والإرهاب.

وفي تغريدة عبر تويتر، طالب قرقاش بضرورة التصدي لهذا الفكر المتطرف على كافة المستويات باعتباره أولوية وضرورة.

وارتفع عدد قتلى التفجير الانتحاري في مسجد بيشاور إلى 93 ضحية، فيما لا تزال هناك جثث تحت الأنقاض، بحسب مسؤول باكستاني.

انفجار ضخم شهدته يشاور الباكستانية، القريبة من الحدود مع أفغانستان، الاثنين، أدى إلى انهيار جزء من المبنى.

ولم يتبين بعد الجهة المنفذة للانفجار الذي شهده المسجد في بيشاور؛ حيث تنفي حركة طالبان الباكستانية مسؤوليتها.

ووقع الهجوم في واحدة من أكثر المناطق تحصينا في مدينة بيشاور بشمال غرب البلاد، والتي تضم مكاتب للشرطة وإدارات مكافحة الإرهاب.

وكان الانتحاري منفذ العملية قد فجر نفسه بعد وقت قصير من اصطفاف مئات المصلين لتأدية صلاة العصر في أحدث هجوم في سلسلة هجمات تستهدف الشرطة.

كما أدانت الإمارات، أمس الاثنين التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في مدينة بيشاور شمال غربي باكستان، أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.


وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) - رفض الإمارات الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.


وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها لحكومة باكستان وشعبها، ولأهالي وذوي ضحايا هذا التفجير، وعن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

أخبار أخرى..

محمد بن راشد: الإمارات مستمرة في دعم المبدعون في مختلف المجالات

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن قطاع الصحة يمثل أحد أهم القطاعات التي تمنح دبي ودولة الإمارات أولوية قصوى لتطويرها والنهوض بقدراتها وصولاً لأن يكون من بين الأفضل عالمياً، بما يتماشى مع الخطط التنموية الطموحة التي تضع رفاهية الإنسان وسعادته هدفاً استراتيجياً تسخّر في سبيل تحقيقه كل الإمكانات.

وأشار إلى استمرار دولة الإمارات في نهجها الداعم لكل فكر مبدع وكل إسهام ذي تأثير إيجابي ضمن مختلف المجالات الحيوية التي تخدم الإنسان أينما كان وتعين على تحسين نوعية حياته، بما في ذلك مجال الرعاية الصحية من خلال جمع الخبرات والمواهب والمؤسسات الرائدة عالمياً لتكون الإمارات دائماً المحور الذي تنطلق منه الأفكار الخلاقة والحلول التي تؤكد مكانتها كمركز فاعل ومؤثر في مجال الرعاية الصحية لا يخدم احتياجات أهل الإمارات فحسب ولكن يضع إمكاناته وقدراته في خدمة شعوب المنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال افتتاح، يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، معرض الصحة العربي 2023، الحدث الذي يشكل أكبر تجمع لشركات تكنولوجيا ومنتجات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة ما يزيد على 3000 شركة عارضة من أكثر من 70 دولة لاستعراض أحدث ما توصل إليه العالم في مجال الرعاية الصحية، حيث من المنتظر أن يستقطب الحدث خلال أيامه الأربعة أكثر من 51 ألف متخصص في المجال.

 

واطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال جولة شملت عدداً من الأجنحة العالمية والمحلية المشاركة في المعرض المُقام تحت شعار «الابتكار والاستدامة في الرعاية الصحية»، على ما يضمه من فعاليات مصاحبة تشمل تسعة مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر بحضور أكثر من 300 خبير لإلقاء الضوء على أهم الموضوعات المتعلقة بمجال الرعاية الصحية وما يشهده من تطور هدفه استحداث حلول وعلاجات تسهم في تحقيق أفضل مستويات الصحة.