رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة تمديد دورة برلمان كوردستان

نشر
الأمصار

أفاد مصدر قضائي، اليوم الثلاثاء، بتأجيل جلسة المحكمة الاتحادية حول تمديد دورة برلمان كوردستان.

وقال المصدر في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن القرار جاء "نظراً لسوء الأحوال الجوية".

وكان حراك الجيل الجديد، تقدم بدعوى للمحكمة الاتحادية بإلغاء القانون الصادر من رئاسة برلمان كوردستان والذي تم بموجه تمديد فترة عمل البرلمان لعام إضافي بسبب عدم اجراء الانتخابات في الإقليم.

البرلمان العراقي يؤكد دعمه للمكون الإيزيدي

جانب من اللقاء

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، دعم البرلمان للمكون الإيزيدي الذي تعرَّض إلى أبشع الجرائم الإرهابية على يد داعش الإرهابي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل اليوم الاثنين، أمير الإيزيديين في العراق والعالم حازم تحسين بيك والوفد المرافق له، الذي ضم ممثلي المكون الإيزيدي في مجلس النواب وعدداً من رجال الدين والشيوخ والوجهاء من أبناء المكون الإيزيدي".

وأضاف، أنه "استمع خلال اللقاء، إلى عدد من المطالب والمشاكل التي تحتاج إلى معالجات، منها ما يخص الإعمار وأوضاع النازحين وتفعيل قانون الناجيات الإيزيديات".

وعبَّر الحلبوسي، خلال اللقاء، عن دعم المكون الإيزيدي الذي تعرَّض إلى أبشع الجرائم الإرهابية على يد عصابات داعش، مؤكداً استعداد مجلس النواب بالعمل مع الجهات المختصة؛ لإنصاف أبنائه.

من جهته، عبَّر الأمير حازم تحسين بيك عن شكره لدعم متطلبات المكون الإيزيدي التي تقدَّم بها الوفد، كما قدَّم دعوة إلى رئيس البرلمان لزيارة سنجار ومعبد لالش، ووعد الحلبوسي بتلبيتها.

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ونائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، اليوم الاثنين، على أهمية استمرار الحوار والتنسيق بين الحكومة الاتحادية والإقليم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم الاثنين، نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني".

وأضاف، انه "تم بحث الأوضاع العامة في البلاد، وعدد من التشريعات التي تضمنها المنهاج الحكومي"، لافتا إلى، أن "الجانبين أكدا على أهمية استمرار الحوار والتنسيق بين الحكومة الاتحادية والإقليم؛ للتوصل إلى حل للمشاكل العالقة على أساس الدستور.