رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في السودان الاثنين 30 يناير 2023

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه السوادني في مستهل التعاملات الصباحية، اليوم الاثنين الموافق 30 يناير 2022، على حسب تعليمات البنوك والصرافة.

سعر الدولار اليوم في السودان  

سجل سعر الدولار اليوم في السودان في السوق الغير رسمي بنحو 590.50 جنيه والرسمي وصل الى 582.50 جنيه، و الدرهم الإماراتي وصل اليوم الى 158.05 جنيه واليورو وصل الى 628.60 جنيه.

واستقر الريال عند 154.55 جنيه والجنيه المصري استقر عند 19.45 جنيه والريال القطري وصل اليوم الى 159.43 جنيه والجنيه الاسترليني وصل الى مستوى 719.13 جنيه والدينار البحريني سجل مستوى 1.540.06 جنيه.

أمريكا تطلب من مصر ودول الجوار دعم الإتفاق الإطاري في السودان

وفي سياق أخر، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تجدد التأكيد على ضرورة استعادة الانتقال السياسي في السودان بقيادة مدنية ومن خلال الاتفاق السياسي الاطاري 

وأعلنت الخارجية الأمريكية في بيان متزامن مع زيارة الوزير أنتوني بليكن للمنطقة أنها ترغب بشدة ومن خلال علاقاتها مع جيران السودان وعلى وجه الخصوص القاهرة في رؤية تقدم واضح في العملية السياسية بالسودان من خلال حكومة مدنية يفرزها الاتفاق الاطاري السياسي .

وفي سياق أخر، أعربت مجموعة الكتلة الديمقراطية في السودان، التي تضم حركات مسلحة وكيانات مدنية، عن تراجعها عن رفضها للاتفاق الإطاري الموقع في الـ5 من ديسمبر 2022 بين الجيش وكيانات وأحزاب بعضها منضوي تحت مظلة قوى الحرية والتغيير - المجلس المركزي - والذي يمهد لاتفاق نهائي يتيح نقل السلطة للمدنيين.

ومن جانبه، قال القيادي في الكتلة سليمان صندل، عقب اجتماع استمر 6 ساعات عقد أمس الأحد مع نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو، إنهم توصلوا إلى توافق على 95 في المئة من قضايا الاتفاق الإطاري، مشيرا إلى استمرار المشاورات لحسم الـ5 في المئة المتبقية من أجل التوقيع على الاتفاق.

انتهت مؤخرا أطراف الاتفاق الإطاري من مناقشة القضية الأولى المتعلقة بعملية تفكيك نظام الإخوان الذي حكم البلاد على مدى ثلاثين عاما، وأعلنت عن خارطة طريق تضمنت إلغاء كافة القرارات الصادرة من الدائرة الاستئنافية والقضائية المتعلقة بإلغاء قرارات لجنه التفكيك السابقة، وإعفاء قضاة المحكمة العليا، وإخضاع قضاة الدرجات العليا للفحص والتدقيق، كما اتفقوا على تأسيس شرطة خاصة بتفكيك التمكين، ومنح أعضاء اللجنة حصانة إجرائية وقانونية.