رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: لا توجد سبائك ذهب مزيفة في الأسواق

نشر
الأمصار

أكد الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين المصري لشئون لصناعة الذهب، أنه لا توجد سبائك ذهب مزيفة فى الأسواق، لافتا إلى أن الذهب المصرى يتم ختمه ودمغه بأختام واضحة ومعتمدة، موضحا أن هناك شركات مصرية حاصلة على "الأيزو" فى الذهب ومعتمد عالميا.

ونصح مستشار وزير التموين لشئون لصناعة الذهب المواطنين بشراء السبائك الذهبية لأن تصنيعها تحت التحكم والمراقبة من قبل الوزارة.

وأضاف ناجى فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، أن صناعة الذهب ليست كمالية، لكنها احتياط استراتيجى للدول، وتعطى قوة للدولة بديلا عن الدولار بحيث تكون لدينا مشتقات أخرى نعتمد عليها، مؤكدا أن الذهب المصرى سمعته عالمية وفوق الممتازة والرقابة عليه كبيرة.

وتابع ناجى فرج، إن "الريفاينلى" بمرسى علم وهو المكان الذى يتم فيه تنقية الذهب من شوائبه يجعل هناك ثقة للعالم فى الذهب المصرى، ويشجع الشركات أن تعمل أكثر داخل مصر.
 

التموين المصرية: حملات تفتيش فورية على المناطق المبلغ عنها


وأكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المواد المضبوطة، في المصانع غير المرخصة ليست بودرة سيراميك، ولكنها مواد غذائية بجودة أقل، مضيفا أن تحليل المواد المضبوطة فى مصانع غير مرخصة بالمعامل المركزية، وفى انتظار النتائج. 

 

أضاف في تصريحات تلفزيونية، أنه تمت مصادرة المنتجات الغذائية المغشوشة بمصانع غير مطابقة للمواصفات. 

 

تابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هناك حملات تفتيش على المناطق التى يتم الإبلاغ عنها بشكل مباشر، مضيفا أن مصنع المنتجات المغشوشة المضبوطة غير مرخص ولا يراعى الاشتراطات الصحية.

مصر.. الصحة: قيمة الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج 180 جنيهًا


وقالت الدكتورة آمال عبد الحي، مدير الادارة العامة للأمومة والطفولة بوزارة الصحة، إن فحوصات ما قبل الزواج ينص عليها القانون وموجودة من سنوات طويلة ولكن كان يتم استسهال هذه الفحوصات والتلاعب في الحصول على الشهادات الطبية، قائلة: "لازم نزود وعي المجتمع بأهمية فحوصات ما قبل الزواج".

 

وأوضحت خلال تصريحات تلفزيونية، أن الأمر الجديد في مبادرة الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج من البرنامج القومي لفحص المقبلين على الزواج إضافة فحوصات جديدة للاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية، والأمراض المعدية، فضلًا عن إضافة تحاليل الأمراض الوراثية.