رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صقيع وثلوج وسيول ودرجة الحرارة صفر.. تقلبات جوية في السعودية حتى الجمعة

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، أنه من المتوقع أن تشهد معظم مناطق المملكة تقلبات جوية حتى الجمعة المقبل.

وقال المركز، في بيان رسمي الأحد، إن مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم الشرقية والرياض وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، تتأثر بنشاط للرياح المثيرة للغبار تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كم/ ساعة، من يوم الاثنين إلى الجمعة المقبل.

وأوضح المركز أن تلك الرياح قد تتسبب في تكون عواصف ترابية تؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام في الرؤية، متوقعا ارتفاع الأمواج على الأجزاء الساحلية لتلك المناطق لتصل إلى أكثر من 2.5 متر.

وأشار المركز إلى أن عددا من مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف تشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، من يوم الاثنين إلى الأربعاء، دون حدوث ظواهر مصاحبة، بينما تشهد مناطق حائل والقصيم والشرقية والمدينة المنورة، هطول أمطار رعدية يومي الثلاثاء والأربعاء، تتسبب في حدوث سيول وسقوط ثلوج وتيارات هابطة نشطة السرعة، مع وجود تدني في الرؤية الأفقية.

ولفت المركز إلى أن مناطق مكة المكرمة والشرقية والرياض، تشهد يومي الثلاثاء والأربعاء، هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة، ويتكون الصقيع وتنخفض درجات الحرارة لتتراوح بين (صفر و4 درجات) يوم الأربعاء على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل وشمال منطقة المدينة المنورة، بينما تتراوح درجات الحرارة بين (4 و7 درجات) تبلغ درجات الحرارة يوم الخميس، على مناطق القصيم والرياض وشمال المنطقة الشرقية.

وأضاف المركز أن مرتفعات منطقة تبوك تشهد تساقط للثلوج يومي الأربعاء والخميس.

أخبار أخرى..

السعودية وغينيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأحد في الرياض، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي والتكامل الإفريقي والغينيِّين بالخارج الدكتور موريساندا كوياتي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أنه جرى أيضا استعراض أوجه التعاون المشترك، وسبل تكثيف التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين، إلى جانب بحث التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

كما التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، بمناسبة انتهاء مهام عمله أمينًا عامًا لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشاد الأمير فيصل بجهود الدكتور الحجرف طوال فترة توليه منصب الأمين العام لمجلس التعاون، ودوره المتميز في تعزيز العمل الخليجي المشترك، وإسهامه في تطوير منظومة العمل الخليجي.