رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن تورط الناتو في حرب أوكرانيا واستعداده للقتال ضدها

نشر
الأمصار

قال رئيس لجنة مجلس دوما الروسي للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي، اليوم الأحد، إن جميع دول حلف الناتو تقريبًا متورطة بحكم الأمر الواقع في حرب أوكرانيا، ويعمل الحلف على بناء إمكانات القتال ضد روسيا.

وكتب سلوتسكي، عبر “تلجرام”، “بشكل أو بآخر، تشارك جميع الدول الأعضاء في الناتو تقريبًا في عملية تصعيد العدوان، وتزويد نظام كييف بالمعدات والقذائف والأسلحة، والآن الأسلحة الثقيلة. مما تسبب في تصعيد الصراع الأوكراني. السؤال هو ما إذا كان سيتم الاعتراف بحكم القانون”.

وأضاف أنه لا ينبغي أن تكون هناك أوهام حول الناتو، بناء إمكانات الحلف التي تهدف إلى احتواء روسيا.

وكتب: "يجب أن نفهم بوضوح: حلف شمال الأطلسي يحشد صفوفه ويكثف سباق التسلح ليس من أجل السلام والمفاوضات أو الكفاح من أجل الحرية ، ولكن من أجل المزيد من الصدام الجيوسياسي ضد روسيا، ضد العالم الروسي".

أخبار أخرى..

موسكو تتهم الولايات المتحدة بالضلوع في قصف مستشفى لوجانسك

 

الأمصار

 

اتهم نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكى، واشنطن بشكل مباشر، في جريمة قصف قوات كييف مستشفى بلدة نوفو آيدار بلوجانسك، ومقتل 14 شخصا في هذا الاعتداء.

وقال بوليانسكي، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إن هذه جريمة حرب شنيعة أخرى ترتكبها قوات كييف، مشيرا إلى أن 14 مدنيا قتلوا في المستشفى بصواريخ قدمتها الولايات المتحدة.

وأضاف: "إن المسؤولين الأوكرانيين يقولون إن أهداف الضربات التي تتم باستخدام راجمات "هيمارس" الأمريكية "متفق عليها مع واشنطن، مما يجعل الولايات المتحدة متورطة بشكل مباشر في هذه الجرائم".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت -في وقت سابق- أن قوات كييف قصفت عمدا مستشفى ببلدة نوفو آيدار بلوجانسك بصواريخ "هيمارس" الأمريكية، مما أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 24، في جريمة حرب جديدة لكييف.

وقالت وزارة الدفاع إن "تأثير الصواريخ ذات الرؤوس الحربية شديدة الانفجار أدى إلى مقتل 14 وإصابة 24 مريضا وموظفا طبيا بالمستشفى".

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، أن رفض موسكو التشاور مع طوكيو، حول اتفاقية السماح للصيادين اليابانيين بممارسة الصيد البحري في جزر الكوريل الجنوبية، يرجع إلى سياسة العقوبات اليابانية المناهضة لروسيا.

 

وقالت الخارجية، في بيان لها أوردته قناة "روسيا اليوم"،" إن روسيا أبلغت اليابان بعدم إمكانية تنسيق مشاورات حكومية ثنائية حول اتفاقية السماح للصيادين اليابانيين بممارسة الصيد البحري في جزر الكوريل الجنوبية بسبب سياسة العقوبات اليابانية المناهضة لروسيا.

وأضافت الخارجية الروسية أنه مع بدء العملية العسكرية في أوكرانيا فرضت الحكومة اليابانية في انتهاك لجميع قواعد القانون الدولي، عقوبات ضد روسيا على شكل 15 حزمة من العقوبات الشخصية والقطاعية".