رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هزة أرضية بقوة 4.4 ريختر تضرب سوريا

نشر
الأمصار

سجل مرصد الزلازل الأردني اليوم الأحد، 29 كانون ثاني زلزالا بقوة 4.4 ريختر والذي يبعد مسافة 35 كيلومتر شمال غرب اللاذقية على الساحل السوري بعمق 10كلم .

ووقع الزلزال المصنف من الزلازل المحسوسة في تمام الساعة 7.13 مساءا بتوقيت الاردن على مسافة تبعد 430 كلم عن العاصمة عمان.

وفي سياق أخر، أعلنت المؤسسة السورية للطيران، عن استئناف رحلاتها الجوية بين دمشق وبغداد بمعدل رحلتين أسبوعيا، يومى الأحد والخميس اعتباراً من الثاني من فبراير المقبل.

وقال مدير عام السورية للطيران المهندس عبيدة جبرائيل -في تصريح اليوم الأحد، وفقا لوكالة الأنباء السورية"سانا"- إن بغداد من المحطات المهمة في خارطة عمل الخطوط الجوية السورية، وهي ضمن المحطات التي سبق وكان التشغيل عليها مستمراً، موضحا أنه في ضوء الطلب المتزايد والجدوى الاقتصادية والتخديمية اليوم سيتم تخديم حركة المسافرين عليها ذهاباً وإياباً عبر مطار دمشق الدولي.

وأشار جبرائيل إلى أنه بعد عامين من التوقف يأتي استئناف التشغيل بسبب تحسن القدرة التشغيلية للرحلات الجوية، وزيادة الطلب على السفر بين سوريا والعراق.

أخبار أخرى..

سوريا ترفض تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول هجوم كيماوي في 2018

قالت وزارة الخارجية السورية يوم السبت إن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذي حمّل الحكومة السورية مسؤولية هجوم بسلاح كيماوي على مدينة دوما التي كانت خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة السورية في 2018 لم يتضمن أي أدلة، ونفت الادعاءات.

كانت المنظمة الدولية قالت يوم الجمعة إن تحقيقا استمر على مدى عامين تقريبا خلص إلى أن طائرة هليكوبتر عسكرية سورية واحدة على الأقل أسقطت عبوات الغاز على مبان سكنية في دوما مما أودى بحياة 43 شخصا.

وحذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، من أن معدلات الجوع في سوريا بلغت مستويات قياسية في بلد ينهشه نزاع دام ويرافقه انهيار اقتصادي ومالي مزمن.

وقال البرنامج في بيان: "إنه بعد نحو 12 عاماً على اندلاع النزاع "لا يعرف 12 مليون شخص من أين ستأتي وجبتهم التالية، فيما 2,9 مليون معرضون لخطر الانزلاق إلى الجوع"، ما يعني أن 70% من السوريين "قد يكونون غير قادرين قريباً على وضع طعام على المائدة لعائلاتهم".