رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يستقبل وزير المالية الفرنسي

نشر
الأمصار

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، بمجلس الشيخ عبد الله بن جاسم بالديوان الأميري، وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير والوفد المرافق له بمناسبة زيارة البلاد.

وقال الديوان الأميري القطري في بيان علي "تويتر" إن اللقاء شهد استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها خاصة في مجالات الاستثمار والاقتصاد والصناعة، إضافة لعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

والجدير بالذكر أمير قطر قام بالبحث مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، يوم الأربعاء الماضي، سبل تعزيز الروابط الأخوية وعلاقات التعاون بين البلدين.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية، أن الأمير تميم استقبل العاهل الأردني والوفد المرافق له خلال زيارته للدوحة، حيث ناقشا معا سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية من تحقيق التطلعات المشتركة للشعبين.

واستعرض الأمير القطري والعاهل الأردني المستجدات الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، والعمل على توطيد التعاون بين الدولتين، فضلا عن استعراضهما لسبل الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة.

أخبار أخرى..

قطر تقدم مساعدات عاجلة لمتضرري الجفاف بالصومال

قدمت قطر مساعدات غذائية عاجلة لمتضرري الجفاف في جمهورية الصومال، تزن 2000 طن من السلال الغذائية.

وتأتي هذه المساعدات في ظل تفاقم الظروف الصعبة، التي تشهدها البلاد، وسينتفع بها أكثر من 200 ألف متضرر في 5 ولايات صومالية.

وتهدف إلى التصدي لظاهرة الجفاف، وتحسين سبل العيش، والتخفيف من الأعباء الاقتصادية والمعيشية عن كاهل الشعب الصومالي الشقيق.

كما تهدف إلى الإسهام في التخفيف من حدة انعدام الأمن الغذائي، التي تعاني منها الصومال.

يذكر أن الصندوق بالتعاون مع قطر الخيرية كان قد أرسل في مارس 2022، نحو 45 طنا من سلال الطعام إلى الصومال للتصدي للجفاف.

وتترجم المساعدات، مساعي دولة قطر والتزامها الثابت بتقديم الدعم والوقوف إلى جانب الشعوب الشقيقة، كالشعب الصومالي، وحرصها على توفير الاحتياجات الضرورية العاجلة له.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فإن 7 ملايين و800 ألف شخص في الصومال يعانون حاليا من تداعيات الجفاف، من بينهم 213 ألفا معرضون لخطر مجاعة كبيرة.