رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوق الأسهم السعودية يواصل ارتفاعه للجلسة السابعة

نشر
الأمصار

واصل سوق الأسهم السعودية "تداول"، أداءه الإيجابي بنهاية جلسة اليوم الأحد، ليسجل ارتفاعه السابع على التوالي، في ظل صعود 3 قطاعات كبرى، بقيادة البنوك والطاقة.

‌وأغلق المؤشر العام للسوق "تاسي" مرتفعاَ بنسبة 0.16%، بمكاسب بلغت 17.84 نقطة، صعد بها إلى 10,839.49 نقطة.

وهبطت قيم التداول إلى 3.24 مليار ريال مقابل 3.71 مليار ريال، بالجلسة السابقة، وتراجعت الكميات إلى 117.35 مليون سهم، مقارنة بـ 125.94 مليون ريال بجلسة الخميس الماضي.

وجاء إغلاق 12 قطاعا باللون الأخضر، بقيادة قطاع البنوك الذي صعد 0.66%، وارتفع قطاع الطاقة 0.32%، وسجل قطاع الاتصالات ارتفاعا هامشيا بلغت نسبته 0.02%.

وأغلقت بقية القطاعات على تراجع، وسجل قطاع المرافق العامة أعلى الخسائر بعد هبوطه 2%، وتراجع قطاع المواد الأساسية 0.69%.

وعلى مستوى أداء الأسهم، شملت المكاسب 104 أسهم بصدارة "سينومي ريتيل" الذي صعد قفز 9.98%، وجاء إغلاق 101 سهم باللون الأخضر، تصدرها سهم "التطويرية الغذائية" بتراجع نسبته 3.27%.

وسجل سهم "الراجحي" أعلى قيمة تداول بـ 243.63 مليون ريال، وكانت أعلى كمية تداول لسهم "دار الأركان"، بكمية تداول بلغت 11.36 مليون سهم.

وفيما يخص أداء السوق الموازي، أغلق مؤشر (نمو حد أعلى) متراجعا 0.38%، بما يعادل 73.53 نقطة، ليصل إلى مستوى 19,178.81 نقطة.

وتصدر سهم "جروب فايف" الخسائر بنسبة تراجع بلغت 7.69%، وسجل "ابيكو" أعلى المكاسب بعد صعوده 5.43%.

أخبار أخرى..

وزير فرنسي: نسعى لتعزيز التعاون مع السعودية بمجال الطاقة المتجددة والهيدروجين

قال وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لومير، إنه يزور الرياض حالياً لبحث كل القطاعات التي يمكن تعزيز التعاون فيها، كقطاع الطاقة على سبيل المثال.

وأضاف “لومير”، في تصريحات صحفية، أنه من الضروري تعزيز التعاون مع السعودية فيما يخص الطاقة المتجددة والهيدروجين، وهناك أيضاً تعاون مشترك في قطاعات أخرى، كقطاع المواصلات وغيرها من القطاعات.


وتابع: "فرنسا لديها علاقات اقتصادية قوية مع السعودية، وهي علاقات ثنائية مبنية على الثقة، ولقد زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فرنسا خلال الأشهر الماضية، وقرر ولي العهد والرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون تعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية وفرنسا".

وأضاف قائلاً: "أتمنى أن تكون الزيارات الثنائية بين ولي العهد والرئيس ماكرون بداية لعلاقات اقتصادية أقوى في المستقبل بين البلدين".

وأكد وزير الاقتصاد الفرنسي، الحرص على زيادة استثمارات الشركات السعودية في فرنسا، قائلاً: الاستثمارات السعودية مرحب بها جداً في فرنسا؛ لا سيما أن أكثر الدول جاذبية للاستثمار الأجنبي في أوروبا هي فرنسا، هذا بفضل الاستقرار المالي، وهذا الإطار الإيجابي فعال لجذب المستثمرين السعوديين".

 

وعقد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، اجتماعاً في الرياض مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقميّة في فرنسا برونو لومير؛ لبحث آفاق التعاون في الاستخدامات السلميّة للطاقة الذريّة والفرص المستقبلية.