رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في تونس

نشر
الأمصار

انطلقت في تونس الأحد، الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية، حيث يتنافس 262 مرشحا، من بينهم 34 امرأة، على ما تبقى من مقاعد البرلمان المقبل.

وتترقب الأوساط السياسية في تونس نسبة الإقبال على التصويت.

وقال رئيس الهيئة العليا للانتخابات فاروق بوعسكر، إن الإعلان عن النتائج الأولية سيتم في الأول من فبراير المقبل، على أن يتم إعلان النتائج النهائية في مارس القادم.

وقال رئيس الهيئة في تصريحات صحفية، السبت، إن عدد المترشحين الذين فازوا بمقاعد في الجولة الأولى كانوا 23 منهم 3 نساء و20 رجلا.

وأضاف بوعسكر أن عدد الناخبين المسجلين بالسجل الانتخابي والمعنيين بالدور الثاني إجمالا 7.853.447، من بينهم 5.827.949 مسجلا آليا، و2.025.498 مسجلين إراديا.

 

أخبار أخرى..

تونس.. القبض على 3 أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيمات إرهابية

 

الأمصار

 

ضبطت السلطات التونسية، 3 أشخاص، على خلفية اتهامهم بالانتماء لتنظيمات إرهابية. 

 

وذكر المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان صحفي - أن دورية تابعة لمصلحة التوقي من الإرهاب للحرس الوطني ببنعروس، تمكنت من ضبط زوجين، منتميين إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليهما بالسجن لمدة 7 سنوات.

 

وأوضح المتحدث أن دورية تابعة للحرس الوطني قبضت على شخص، أبلغت وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة، بانتمائه إلى تنظيم إرهابي.

 

وأمرت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

 

تونس تحبط محاولة جديدة للهجرة غير الشرعية


أعلنت السلطات الأمنية في تونس، اليوم السبت، إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي في بيان، إن وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات قربة، القلعة الخصباء وفريانة، ضبطت أمس 12 شخصًا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء، في إطار التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البرية خلسة.

 

وأوضح أن المتسللين تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية خلسة، فيما أمرت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

مباحثات إيطالية تونسية لمواجهة الهجرة غير الشرعية
 

زار وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، برفقة وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوزي، تونس، قبل أيام، لبحث التعاون المشترك مع تونس لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقال الوزير الإيطالي، إن بلاده لديها رؤية مشتركة مع تونس لمواجهة الهجرة.

 

18 ألف مهاجر غير شرعي في 2022
يأتي ذلك في ظل تدفّق قياسي للمهاجرين التونسيين على الأراضي الإيطالية خلال عام 2022.

وفي وقت سابق، أكد وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة للتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، الدور المحوري للجنة الدولية للصليب الأحمر في ضوء تنامي التحديات الإنسانية الناجمة عن النزاعات وتفاقم ظاهرة الهجرة غير الشرعية وما يترتب عنها من تداعيات أمنية وإنسانية واجتماعية خاصةً على الدول المستضيفة التي تشهد جملة من التحديات بما فيها تونس.

جاء ذلك خلال لقاء عثمان الجرندي مع المدير الإقليمي لمنطقة إفريقيا باللجنة الدولية للصليب الأحمر باتريك يوسف، بمناسبة زيارته إلى تونس وفق بيان وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم السبت بحضور رئيسة البعثة الإقليمية بتونس رانيا مشلب.