رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بهجومين متتابعين.. "عملية إطلاق النار في القدس" رسالة جديدة لوزير الداخلية المتطرف بن غفير

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “إلبوبليكو” الإسبانية، عن عملية إطلاق النار في القدس أسفر هجوم بسلاح ناري عن إصابتين في مستوطنة مدينة داوود بالقدس الشرقية المحتلة ، بحسب معلومات أولية من خدمات الطوارئ التابعة لنجمة داوود الحمراء بشأن الهجوم الثاني بهذه الخصائص في المدينة في أقل من 24 ساعة.

وقالت الشرطة في بيان اكدت أن عملية إطلاق النار في القدس وقعت  قرب حي سلوان الفلسطيني انه تم تحييد المشتبه به في اطلاق النار ، مشيرة في اسرائيل الى اي اعتداء يرتكبه فلسطينيون.

وجاء في بيان الشرطة الإسرائيلية: "وصلنا بسرعة إلى مكان الحادث ورأينا ضحيتين بطلقات نارية، وهو رجل يبلغ من العمر 47 عامًا ورجل يبلغ من العمر 23 عامًا، وكانا واعيان تمامًا وكانا مصابين بطلقات نارية في الجزء العلوي من أجسامهما. 

القتلى الإسرائيليين

و قال أحد المسعفين في نجمة داوود الحمراء عن عملية إطلاق النار في القدس قائلاً :" اندفعنا بالجرحى إلى وحدات العناية المركزة. نقلناهم إلى مستشفى شعاري تسيدك. الشاب في حالة خطيرة والآخر في حالة متوسطة إلى شديدة "،.

 

Un nuevo ataque en el Jerusalén ocupado deja dos heridos, uno de ellos en estado grave.

 

وتوجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي في بلاده ، المستوطن المتطرف والمناهض للعرب إيتمار بن غفير ، إلى مكان الحادث لكن دون الإدلاء بأي تصريح للصحافة.

واعتبرت السلطات أن الهجوم جاء ردا على التوغل العنيف للجيش الإسرائيلي يوم الخميس في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة ، والذي أدى إلى اشتباكات عنيفة مع الميليشيات المسلحة أسفرت عن مقتل تسعة فلسطينيين ، وهو أيضا أكثر الاشتباكات دموية. في سنوات في هذا المجال.

إجراءات الشرطة الإسرائيلية

 

يعد بالفعل الهجوم الثاني في عملية إطلاق النار في القدس، حيث  قتل فلسطيني الليلة الماضية سبعة إسرائيليين أثناء مغادرتهم صلاة السبت في كنيس في مستوطنة نيفي يعقوب للمستوطنين في القدس الشرقية المحتلة،  واضافت الشرطة انه تم نشر جهاز كبير للشرطة فى مكان الحادث ، ويجرى بالفعل تحقيق فى الحادث.

وعقب إطلاق النار مباشرة قالت خدمات الإنقاذ الاسرائيلية، أنها تعالج عشرة مصابين، بعضهم في حالة حرجة، مشيرة إلى أن المسلح الذى قام بإطلاق النار تلقي طلقا ناريا وقتل.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية حالة التأهب القصوى ، واعتقلت الشرطة بالفعل 42 شخصًا يشتبه في تعاونهم أو علمهم بهذه الجريمة ، التي وقعت في خضم تصعيد آخر للعنف في المنطقة ، في عملية شنتها القوات الإسرائيلية، حيث الأمن داخل وحول منزل مطلق النار الفلسطيني.

 


 

 

 

تم التعرف على المعتقلين في هذه المداهمة التي جاءت ردًا على عملية إطلاق النار في القدس  على أنهم خمسة عشر شابًا بالإضافة إلى والدي مطلق النار الذي يُدعى جير ألكام الذي قُتل برصاص قوات الأمن الإسرائيلية بعد وقت قصير من قيامه بإطلاق النار من سيارته على المؤمنين الذين كانوا متجهين للصلاة. في كنيس نيفي يعقوب ، قالت مصادر أمنية لصحيفة جيروزاليم بوست. وبقية المعتقلين هم من جيران المهاجم ، بحسب بيان للشرطة جمعته وكالة DPA.

وقالت الشرطة في بيان إن "مفوض الشرطة رئيس المفتشين يعقوب شبتاي أمر برفع حالة التأهب إلى أعلى مستوى. واعتبارا من صباح اليوم ، يعمل الضباط في نوبات مدتها 12 ساعة" ، وطالبت السكان "بالإبلاغ عن أي حالة مشبوهة". شخص أو كائن.

منفذ العملية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن منفذ هجوم القدس يدعى علقم خيري من مخيم شعفاط، وأشارت القناة الإسرئيلية إلى أن منفذ الهجوم حاول الهروب بسيارة بعد اطلاقه النار على مستوطنين فى كنيس شمالي القدس.

ويعد هذا الهجوم الأكثر دموية منذ عام 2011 ، عندما عبرت جماعة مسلحة الحدود إلى إسرائيل من شبه جزيرة سيناء المصرية ، مما أسفر عن مقتل ثمانية إسرائيليين.