رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتقال 3 أشخاص على صلة بإيران حاولوا اغتيال ناشطة بأمريكا

نشر
وزير العدل الأمريكي،
وزير العدل الأمريكي، ميريك غارلاند

أعلن وزير العدل الأمريكي، ميريك غارلاند، اليوم الجمعة، اعتقال 3 أشخاص خططوا لاغتيال صحفي وناشط بارز في حقوق الإنسان من أصول إيرانية، مشيرا إلى أنه من منتقدي نظام طهران.

وبحسب ما قاله غارلاند في بيان إن الأشخاص الثلاثة كانوا يخططون لارتكاب الجريمة لقاء الحصول على المال.

وأضاف أن مدعون عامون الاتهام إلى 3 أشخاص ينتمون إلى عصابة منظمة من أوروبا الشرقية، لها صلة بالحكومة الإيرانية لتنفيذ محاولة الاغتيال، موضحا أن الضحية عمل على كشف انتهاكات حقوق الإنسان في إيران.

وقالت الضحية إنها عادت للتو من المقر الرئيسي لمكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" في نيويورك، حيث كان لديها لقاء مع 12 عنصرا في المكتب.

وأضافت أنها علمت من عناصر "أف بي آي" أن هناك 3 أشخاص في نيويورك حاولوا قتلها على الأرض الأميركية.

وأردفت رافعة يدها اليسرى مشيرة إلى وجهها "نعم هذا هو وجه الشخص الذي استهدفته مؤامرة الاغتيال"، مؤكدة أنها ليست خائفة على حياتها.

أخبار أخرى…

روسيا تطلب من سفير لاتفيا مغادرة البلاد خلال أسبوعين

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو أعربت عن احتجاجها للاتفيا، على خلفية تخفيض مستوى العلاقات الروسية - اللاتفية، وأمرت سفير لاتفيا ماريس ريكستنيس، بمغادرة روسيا في غضون أسبوعين، بحسب سبوتنيك.

وبحسب بيان للوزارة الروسية: “أنه في 27 يناير، استدعت وزارة الخارجية الروسية القائم بأعمال سفير لاتفيا على خلفية قرار ريغا خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية الروسية - اللاتفية”.

وأضافت الوزارة: "أعرب الجانب الروسي عن احتجاجه الشديد، وتم التأكيد على رفض هذه الخطوة "قرار ريغا خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية الروسية اللاتفية" بالإشارة إلى نوع من "التضامن" مع دول البلطيق الأخرى.

وأشار البيان إلى: "التضامن" بينهم هو في شيء آخر، في "رهاب روسيا" والرغبة في الشروع في خطوات عدائية ضدها، وهو ما تشجع عليه الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى غير الصديقة لنا".

وأكد: "أبلغنا القائم بأعمال سفير لاتفيا، بما أنه تم اتخاذ قرار بعدم الانتظار حتى الموعد المحدد من قبل ريغا 24 فبراير حتى يكمل السفيران مهامهما، وصدرت تعليمات لسفير لاتفيا ريكستين بمغادرة روسيا في غضون أسبوعين ".