رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في عمليتين منفصلتين.. اعتقال 39 متسللاً اجنبياً حاولوا اجتياز الحدود العراقية

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة قوات الحدود، اليوم الجمعة، اعتقال (39) شخصاً حاولوا عبور الحدود العراقية بعمليتين منفصلتين بطريقة غير شرعية.

وقالت القيادة في بيان؛ إنه "استمراراً لجهود تأمين الحدود العراقية، وبناءاً على معلومات استخبارية دقيقة تمكن الفوج الأول من اللواء العاشر في عمليتين منفصلتين من إلقاء القبض على (39) متسللاً اجنبياً حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية".

وأضاف البيان أنه "تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم"، من دون أن يوضح البيان كيفية اجتياز الحدود وعبر أي دولة مجاورة للعراق.

أخبار أخرى..

العراق.. ضبط ست حاويات مواد خطرة ومخالفة للقانون في ميناء أم قصر

أعلنت الهيئة العامة للجمارك العراقية، اليوم الجمعة، عن ضبط ست حاويات تحمل (مواد كيميائية خطرة، وأخرى فايبر كلاس، مستلزمات أطفال) مخالفة للقانون في مركز جمرك أم قصر الشمالي.

وأضافت الهيئة أن "العملية تمت بالتعاون مع شرطة الجمارك والدوائر الساندة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفات وفقاً لقانون الجمارك النافذ رقم 23 لسنة 1984المعدل".

وأعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، مصادرة أكثر من نصف مليون لتر من المشتقات النفطية المعدة للتهريب.‎

وذكر الجهاز، في بيان له، أنه "‎استناداً إلى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة واستمراراً لسلسلة العمليات التي يُنفذها جهاز الأمن الوطني في ملاحقة مهربي المشتقات النفطية والمتاجرين فيها بطرق غير شرعية، تمكنت مفارزنا ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة في محافظات (بغداد، النجف الأشرف، كركوك، نينوى، القادسية ،ديالى، وبابل) من مصادرة أكثر من 500 ألف لتر من المشتقات النفطية المعدة للتهريب كانت مخزنة في عجلات وخزانات تم ضبطها بعد مداهمة أوكار ومستودعات المهربين".

وأضاف البيان، أنه "تم ضبط (20) عجلة والقبض على (29) متهماً، وقد جرى إحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

العراق: عملية مرتقبة لاسترداد الآثار المهربة من المتحف البريطاني والولايات المتحدة
أعلنت وزارة الثقافة العراقية، اليوم الجمعة، عن عملية مرتقبة لاسترداد الآثار المهربة من المتحف البريطاني والولايات المتحدة، فيما أكدت وجود إصرار على إعادة آخر قطعة أثرية موجودة خارج العراق.

وأشار حسين، إلى أن "عمليات الاسترداد مستمرة وسنشاهد عملية استرداد أخرى للآثار من المتحف البريطاني والولايات المتحدة الأمريكية"، موضحاً أن "بعض الآثار ليست مسروقة، وإنما هناك مذكرات واتفاقات لتبادل للآثار وللدراسة، وتتم إعادتها إلى العراق ضمن مذكرات تفاهم موجودة سابقاً".