رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة الحكام تنظم 4 معسكرات لتطوير التحكيم المصري

نشر
الأمصار

بدأت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، بقيادة محمد فاروق نائب رئيس اللجنة، تنظيم معسكرات لتطوير آداء الحكام والارتفاع بدرجة جاهزيتهم خلال المرحلة المقبلة.

وتقدم فاروق بمقترح إلى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، لإقامة ثلاثة معسكرات لحكام الدرجة الأولى تحت 35 عامًا، ومعسكر للحكمات المصريات، ووافق المجلس على المقترح.

واستضافت منطقة الأسكندرية برئاسة عامر حسين ثلاث معسكرات، بينها اثنان لحكام الوجه البحري تحت 35 عامًا، ومعسكر للحكمات المصريات، بينما تستضيف جامعة بني سويف معسكر حكام الوجه القبلي تحت 35 عامًا.

وشملت المعسكرات التي أقيمت محاضرات نظرية وعملية للحكام، وشرح لمختلف مواد قوانين التحكيم، وكذلك استعراض لأبرز الحالات التحكيمية في مسابقات "القسم الثاني" وأبرز الأخطاء التحكيمية خلال الفترة الماضية، من أجل تجهيز الحكام بالشكل الأمثل خلال المراحل المتبقية من عمر المسابقات.

في سياق متصل، أصدر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، بيانًا رسميًا بشأن إقالة لجنة الانضباط برئاسة محمد عبده صالح.

وجاء البيان الرسمي للاتحاد كالتالي: “يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، اعتزازه وتقديره واحترامه للجنة الانضباط بكامل هيئتها الموقرة والتي تمثل نخبة من قامات قضاة مصر، كما يثمن دورها الكبير في ترسيخ العدالة والالتزام داخل منظومة كرة القدم المصرية”.

وأضاف: “ويُِشدد مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم علي تمسكه بإستمرار اللجنة في عملها، واستقلالها التام كلجنة منتخبة من الجمعية العمومية ولها كافة الصلاحيات لاتخاذ القرارات القانونية دون تدخل من الاتحاد”.

وتابع: “ويؤكد مجلس إدارة الاتحاد علي ضرورة تحلي جميع عناصر منظومة الكرة المصرية بالروح الرياضية والالتزام بضبط النفس، لاسيما وأن المجلس بصدد الدعوة لعقد اجتماع للجمعية العمومية خلال الفترة المقبلة من أجل تغليظ العقوبات المنصوص عليها في لائحة لجنة الانضباط الحالية ووضع ضوابط صارمة منعا للخروج عن النص *وكذلك تفعيل لجنة القيم والأخلاق*”.

وأتم: دون تدخل من الاتحاد وفقا للائحة النظام الأساسي بهدف تهيئة المناخ الرياضي الصحي في منظومة كرة القدم المصرية وتنسيقا مع رابطة الأندية المصرية المحترفة لفرض الانضباط المنشود من الجميع ، وهذا يتوافق مع ما تقوم به وزارة الشباب والرياضة من تعديلات في قانون الرياضة تنسيقا مع مجلس النواب المصري لتحقيق الهدف المنشود من الانضباط نحو كرة قدم أكثر أخلاقا بلا تعصب".