رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة ترى حاجة عاجلة لتهدئة التوتر بين الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية

نشر
الأمصار

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة ترى حاجة عاجلة لتهدئة التوتر من جميع الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية.

وفي سياق متصل، أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في كفر قدوم شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية التي انطلقت تنديدا بالمجزرة التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا في جنين ومخيمها، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها ثلاثة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق.

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، موقعين للمقاومة وسط قطاع غزة بعدة صواريخ دون وقوع إصابات.

وقالت مصادر فلسطينية، إن طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ، موقعا للمقاومة في منطقة المغازي وسط القطاع وآخر للمقاومة جنوبي مدينة غزة.

الاحتلال يقصف مرصدا للمقاومة شرقي بيت حانون

كما قصفت مرصدا للمقاومة شرقي بيت حانون شمالي القطاع ولم يبلغ عن وقوع إصابات، فيما الحق القصف أضرارا مادية.

وفي ذات السياق، شن الجيش الإسرائيلي، فجر الجمعة، غارات على وسط قطاع غزة، جاء ذلك بعد إطلاق مسلحين فلسطينيين صاروخين من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل اعترضتهما أنظمة الدفاع الصاروخي.

كما دوت صافرات الإنذار في وقت لاحق في مستوطنات محيطة بقطاع غزة، كدليل على إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى، مدينة القدس، مساء الخميس، لتأمين مسيرة للمستوطنين اليهود.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الرئيسي لبلدة سلوان، وحي رأس العامود، وشارع باب الأسباط،.

كثفت من نشر قواتها في شوارع القدس المحتلة لتأمين مسيرة للمستوطنين، كما نصبت حواجز شرطية في منطقة الشياح في رأس العامود، وطريق الجثمانية ووادي حلوة.

وكان مئات المستوطنين أدوا رقصات استفزازية بالقرب من باب المغاربة المغلق أمام الفلسطينين منذ الاستيلاء عليه عام 1967، خلال تنفيذهم لمسيرة بدأت من جهة باب المغاربة، مرورا بباب الأسباط، وحي رأس العامود، شرق القدس المحتلة.

إغلاق حاجز مخيم شعفاط العسكري

من جهة أخرى، أغلقت قوات الاحتلال حاجز مخيم شعفاط العسكري، شمال شرق القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز عقب اندلاع مواجهات مع الشبان الذين خرجوا للتنديد بجرائم الاحتلال في جنين، واستمرار احتجاز جثمان الشهيد محمد علي الذي ارتقى برصاص الاحتلال أمس أثناء التصدي لعملية هدم منزل الشهيد عدي التميمي.