رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 85.41 دولار

نشر
الأمصار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 40 سنتا ليبلغ 85.41 دولار في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 85.81 دولار في تداولات يوم أول من أمس، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالميا ارتفعت أسعار النفط ارتفاع طفيف اليوم الجمعة، وتواصل مكاسبها لثاني جلسة على التوالي، بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصاعد آمال انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو 0.3% إلى 87.66 دولار للبرميل.

 

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 21 سنتا أو 0.3% إلى 81.22 دولار للبرميل، حسبما نشرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

 

وصعد الخامان بأكثر من 1% أمس يوم الخميس، ويتجه برنت صوب تسجيل ثاني زيادة أسبوعية إذا استمرت المكاسب.

 

ويعطي تحسن بيانات الناتج المحلي الإجمالي والتضخم في الولايات المتحدة بارقة أمل في أن مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي" قد يبطئ في رفع أسعار الفائدة، مما يقلل الخوف من تقلص النشاط الاقتصادي وما يترتب على ذلك بخصوص الطلب على النفط.

 

في الوقت نفسه، قال مركز مكافحة الأمراض والوقاية في الصين هذا الأسبوع، إن عدد الإصابات الشديدة بمرض "كوفيد-19" في البلاد انخفض 72% من ذروة بلغها هذا الشهر، بينما انخفض عدد المصابين في المستشفيات 79%.

وتشير هذه الأرقام إلى عودة الاقتصاد الصيني إلى الوضع الطبيعي، الأمر الذي يعزز توقعات بتعافي الطلب على النفط.

أخبار أخرى..

الكويت تعلن ارتفاع التضخم محليا في 2022.. التفاصيل

كشفت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء في الكويت، اليوم الأحد، عن ارتفاع التضخم في البلاد بنسبة 3.15 في المائة نهاية 2022 مقارنة بنهاية 2021.


ووفقا لصحيفة "الراي" الكويتية، قالت الإحصاء في بيان عن الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين، إن "معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.71 في المائة في ديسمبر الماضي على أساس شهري لارتفاع أسعار كل المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية، لا سيما المواد الغذائية والتعليم".

وأضافت أن "الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في ديسمبر الماضي بنسبة 7.48 في المائة مقارنة بالشهر ذاته من 2021، كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) بنسبة طفيفة 0.22 في المائة على أساس سنوي".

وأوضحت أن “مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملبوسات) ارتفع بنسبة 5.35 في المائة، كما ارتفعت أسعار مجموعة ”خدمات المسكن" بنسبة 1.44 في المئة ومعدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) بنسبة 1.69 في المائة".

 

وذكرت أن “مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) ارتفع بنسبة 2.63 في المائة، في حين شهدت أسعار مجموعة النقل ارتفاعا بنسبة 2.85 في المائة في ديسمبر مقارنة بالشهر ذاته من 2021".