رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين: العلاقات الدبلوماسية بين المملكة والهند تمتد لأكثر من خمسة عقود

نشر
الأمصار

قال عبد الرحمن محمد القعود، سفير مملكة البحرين لدى الهند، إن العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة تمتد لأكثر من خمسة عقود.

وأكد سفير مملكة البحرين لدى الهند حرص على تنمية العلاقات مع جمهورية الهند  على مختلف الأصعدة، وينعكس ذلك جليًا في الزيارات المتبادلة بين الجانبين لبحث ومناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية للهند.

وأكد  القعود في تصريح  لوكالة أنباء البحرين (بنا)  أن التنسيق بين حكومة البلدين يشهد نماءً مضطردًا، حيث تعمل حكومة مملكة البحرين بتوجيهات مباشرة من قبل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، على مواصلة الشراكة الناجحة والتعاون البنّاء بين المؤسسات الحكومية في البلدين والتي تشمل قطاعات التعاون الدولي، والثقافة، والاقتصاد، والتنمية وغيرها من القطاعات الحيوية التي أثمرت عن توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات ثنائية ساهمت في تحقيق منجزات رائدة.

كما تطرق سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الهند إلى إسهام وزارة الخارجية بتوطيد العلاقات مع جمهورية الهند الصديقة من خلال تفعيل الشراكات الاستراتيجية وتعزيز الحضور الدبلوماسي الفاعل في مختلف السياقات الرسمية والمناسبات ذات الأهمية الوطنية لجمهورية الهند الصديقة.

وأشار إلى أن الصداقة بين البحرين والهند تشهد المزيد من التطور والنماء في كافة المجالات كنتاج طبيعي لمسيرة تاريخية من التعاون بينهما، إذ احتفت المملكة في أكتوبر عام 2021 باليوبيل الذهبي للعلاقات الدبلوماسية ما بين البلدين.

أخبار أخرى..

البحرين تبحث التعاون مع برنامج الشيخ زايد للإسكان في الإمارات

قامت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني في البحرين آمنة بنت أحمد الرميحي،  بزيارة إلى برنامج الشيخ زايد للإسكان، وذلك في إطار زيارتها لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث اجتمعت سعادة الوزيرة والوفد المرافق بالمهندس محمد المنصوري مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان وعدد من المسئولين بالبرنامج.


 ​وخلال اللقاء نوهت الوزيرة آمنة الرميحي بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع مملكة البحرين بدولة الإمارات العربية المتحدة، مثمنة جهود برنامج الشيخ زايد للإسكان، وما ينتهجه البرنامج من خطط ومبادرات رائدة لتلبية حاجة المواطنين في توفير المسكن الملائم عن طريق تقديم المنح والقروض الإسكانية للبناء أو الاستكمال أو إجراء الصيانة الضرورية والإضافات على المسكن أو مسكن حكومي ضمن مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة المرافق.

 

واستعرضت الوزيرة الرميحي خلال اللقاء برامج وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتوفير خدمات السكن الاجتماعي للمواطنين بالمملكة، والتي يتم تنفيذها في إطار التوجيه الملكي السامي بشأن مواصلة الخطط التطويرية لقطاع الإسكان بحلولها المبتكرة واستثماراتها الضخمة، بالشراكة مع القطاع الخاص، لتأمين السكن اللائق والملائم للمواطنين، وما ورد في برنامج الحكومة 2023-2026 بشأن توفير خدمات إسكانية لائقة وملائمة ومتميزة للمواطنين.