رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يستقبل نائب رئيس جمهورية الهند في مقر إقامته بنيودلهي

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مصر عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته في نيودلهي، جاجديب دهانكار نائب رئيس جمهورية الهند.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، بأن نائب الرئيس الهندي أعرب عن ترحيبه بزيارة الرئيس إلى نيودلهي، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تربط الشعبين المصري والهندي، وموضحاً حرص بلاده على دعم مصر في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة، التي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وتعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيدين التجاري والاستثماري.

من جانبه؛ أعرب الرئيس المصري عن تقديره لزيارة نيودلهي، وتطلعه لأن تمثل هذه الزيارة خطوة إضافية على طريق تطوير علاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين مصر والهند على مختلف الأصعدة، خاصةً على صعيد تعزيز التواصل بين الشعبين الصديقين، لاسيما في ظل الرؤى المُشتركة للبلدين على مدار عقود وفي الوقت الحالي الذي يشهد فيه العالم تحديات سياسية واقتصادية تعزز من أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما.

أخبار أخري…

الرئيس المصري يُشارك كضيف شرف في احتفالات الهند بعيد الجمهورية

الأمصار

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، في احتفالات الهند بعيد الجمهورية.
وكان السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصري، قال إن الزيارة الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسى للهند، شهدت نشاطًا مكثفًا، مشيرًا إلى المباحثات الرسمية بين الرئيس السيسى وكبار المسئولين في جمهورية الهند، وكذلك لقاءه المثمر مع مجتمع المال والأعمال في الهند بشأن تعزيز الاستثمارات الهندية في مصر خلال الفترة الماضية.
وكان رئيس وزراء الهند "ناريندرا مودي" نشر على حسابه في تويتر رسالة ترحيب خاصة باالرئيس عبد الفتاح السيسى، جاء نصها: "مرحبا بك ترحيبا حارا في الهند، الرئيس عبد الفتاح السيسي.. زيارتك التاريخية للهند كضيف رئيسي لاحتفالاتنا بيوم الجمهورية هي مسألة سعادة هائلة لجميع الهنود".

السيسي يشيد بعلاقات الصداقة المصرية الهندية التاريخية وما بلغته من مستوى متقدم

واستقبلت رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو، الرئيس عبد الفتاح السيسى في قصر "راشتراباتي بهافان" الجمهوري بنيودلهي".

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيسة الجمهورية الهندية رحبت بالرئيس، معربةً عن تقدير الهند لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازها بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الصديقين.