رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. انطلاق الجولة 14 من الدوري الإماراتي للمحترفين

نشر
الدوري الإماراتي
الدوري الإماراتي

تنطلق غدا الجمعة، الجولة 14 من الدوري الإماراتي للمحترفين، وتستمر الجولة إلى بعد غد السبت.

وتحظى مواجهة الشارقة وضيفه شباب الأهلي غدا الجمعة، بأهمية كبيرة، في ظل الصراع الدائر بين الفريقين على قمة ترتيب المسابقة.

ويتصدر شباب الأهلي، جدول ترتيب الأندية المشاركة في الدوري الإماراتي برصيد 28 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الشارقة في المركز الثاني.

وتحمل المباراة طابعا ثأريا، بعدما حقق الشارقة الفوز على شباب الأهلي في ملعبه بنتيجة (2-0)، على ستاد راشد بدبي، في الجولة الافتتاحية للدوري.

كما تحظى مباراة الوحدة وضيفه الوصل أيضا، بأهمية جماهيرية كبيرة، خصوصا أن وضعية الفريقين التنافسية، ما يزيد من حرارة المباراة، والتي ستقام بعد غدٍ السبت، على ستاد آل نهيان.

ويحتل الوحدة المركز الثالث برصيد 26 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الوصل، في المركز الرابع، وانتهت مباراة الفريقين بالجولة الأولى بالتعادل (2-2).

وتشهد الجولة 14 غدا أيضا، مواجهات العين وضيفه عجمان، على ستاد هزاع بن زايد، وخورفكان مع ضيفه بني ياس، على ستاد صقر بن محمد القاسمي، والنصر مع ضيفه الظفرة، على ستاد آل مكتوم.

ويحتل العين، المركز السابع برصيد 22 نقطة، ويسبقه عجمان في المركز الخامس برصيد 23 نقطة، وتعادل الفريقان في الجولة الأولى (1-1).

فيما يحتل خورفكان، المركز العاشر برصيد 15 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة عن بني ياس في المركز التاسع، وانتهت مباراتهما بالجولة الأولى لمصلحة بني ياس بنتيجة (1-0).

أما النصر، فيحتل المركز 12 برصيد 8 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن الظفرة في المركز 13، وانتهت مباراتهما بالجولة الأولى بالتعادل (1-1).

وتستكمل مباريات الجولة بعد غد السبت، بمواجهات البطائح مع اتحاد كلباء، على ستاد صقر بن محمد القاسمي، ودبا الفجيرة مع الجزيرة، على ستاد دبا الفجيرة، والوحدة مع الوصل، على ستاد آل نهيان.

ويحتل البطائح، المركز 11 برصيد 13 نقطة، ويسبقه اتحاد كلباء في المركز الثامن وبرصيد 20 نقطة، وانتهت مباراتهما في الجولة الأولى، بفوز البطائح (2-0).

بينما يحتل دبا الفجيرة، المركز الـ14 (الأخير) برصيد 4 نقاط فقط، والجزيرة في المركز السادس (23 نقطة)، وحقق الجزيرة الفوز (2-0)، في مواجهة الفريقين بالدور الأول.

وتختتم الجولة، بمواجهة الوحدة مع الوصل، إذ يحتل الأول المركز الثالث برصيد 26 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الوصل، بالمركز الرابع، وانتهت مباراة الفريقين بالتعادل (2-2)، في الجولة الافتتاحية.

أرقام مهمة قبل الجولة 14:

-لعبت 91 مباراة حتى الجولة 13 من دوري أدنوك للمحترفين، وسجلت خلالها 268 هدفا، وبمعدل 2.95 هدف، وانتهت 48 مباراة بشباك نظيفة.

-التوجولي لابا كودجو، مهاجم العين، وعلي مبخوت، مهاجم الجزيرة، يتشاركان قمة قائمة هدافي الدوري برصيد 14 هدف لكل منهما.

-العين الأقوى هجوميا بتسجيل 30 هدفا، ويليه شباب الأهلي والوحدة، بتسجيل كل منهما 26 هدفا، والأضعف هجوما، دبا الفجيرة بتسجيل 6 أهداف.

-الأضعف دفاعا، الظفرة بعدما تلقت شباكه 37 هدفا، ويليه دبا الفجيرة بتلقيه 25 هدفا، والشارقة الأقوى دفاعا بعدما تلقى 10 أهداف في شباكه