رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق الدراسة في السعودية اليوم بسبب حالة الطقس

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة التعليم في محافظة المجمعة بمدينة الرياض، تعليق الدراسة الحضورية اليوم الخميس في المدارس كافة التابعة لها.

ويأتي ذلك بناء على التقارير الواردة من "المركز الوطني للأرصاد" بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة ، حرصًا على سلامة الجميع.

كما حذرت الأرصاد السعودية، من تكون ضباب على منطقة عسير، حيث تشمل تأثيراتها المصاحبة، تدن في مدى الرؤية.

 

الدراسة عبر منصة مدرستي

 

وأوضحت الإدارة أن الدوام لليوم الدراسي الخميس، سيكون عن بُعد عبر "منصة مدرستي" لجميع الطلاب والطالبات.

 

وأفادت تقارير "المركز الوطني للأرصاد" السعودية أن طقس السعودية، حالة الطقس الساعات المقبلة بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مدينة الرياض وأجزاء من مناطق حائل، القصيم، الشرقية والحدود الشمالية كذلك على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة".

استمرار الضباب في السعودية

وأضاف مركز الأرصاد :"كما لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من مناطق الشرقية، الجوف، الحدود الشمالية، تبوك وحائل".

 

وكان قد حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية،الاسبوع السابق، من استمرار حالة الضباب على منطقة الرياض، مع تدني في مدى الرؤية.

ويشمل التحذير العاصمة الرياض، والدرعية وحريملاء والدلم وضربا، ومرات.

 

السعودية وباكستان تبحثان الشراكة الإستراتيجية بين البلدين

بحث مساعد وزير الدفاع السعودي المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، الذي يزور باكستان حاليا، مع رئيس أركان الجيش الباكستاني الفريق الأول عاصم منير، الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وأوجه التعاون وسبل تطويره وتعزيزه، خاصة في المجال الدفاعي والعسكري.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن العتيبي التقى أيضا خلال زيارته مساعد وزير الدفاع مدير الأركان في قيادة الجيش الباكستاني الفريق محمد سعيد، وبحثا خلال اللقاء عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

السعودية: "نيوم" هو أكبر مشروع تطويري بتصميم مستدام عالميًا

 

الأمصار

 

وفي السياق ذاته، أكد الرئيس التنفيذي لـ "نيوم" المهندس نظمي النصر، أن مشروع مدينة "نيوم" هو أكبر مشروع تطويري على مستوى العالم صمم وفق مبادئ تراعي الاستدامة، وتضع الطبيعة في أولوياتها.