رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد يكتسح نوتنجهام فورست بثلاثية في كأس رابطة الأندية الإنجليزية

نشر
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

حقق مانشستر يونايتد، فوزا مريحا على فريق نوتنجهام فورست بثلاثية نظيفة، في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

أفتتح ماركوس راشفورد أهداف اليونايتد في الدقيقة السادسة، وأضاف فوت فيجهورست هدف فريقه الثاني في الدقيقة 45، وأكمل البرتغالي برونو فيرنانديز الهدف الثالث في الدقيقة 89.

بدأ مانشستر يونايتد اللقاء بالتشكيل التالي: دي خيا، وان بيساكا، لينديلوف، مارتينيز، مالاسيا، كاسيميرو، إريكسن، برونو فرنانديز، أنتوني، راشفورد، فيجهورست.

بينما جاء تشكيل نوتنجهام فورست كالتالي: هينيسي، أورييه، وورال، سوريدج، سكاربا، لودي، فراولر، ماكينا، دانيلو، جونسون، جيبس وايت.

وتقام مباراة العودة في ملعب أولد ترافورد في الأول من فبراير القادم.

المهاجم الهولندي يضع بصمته:

ترك المهاجم الهولندي فوت فيجهورست، بصمة أولى مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد، وذلك في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وأمام المضيف نوتنجهام فورست مساء الأربعاء، سجل فيجهورست الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 45، بعد متابعته لتسديدة من زميله البرتغالي برونو فرنانديز، تصدى لها حارس نوتنجهام، الويلزي وأين هينيسي.

وهذا هو أول هدف يسجله فيجهورست، منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة من بيرنلي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، علما بأنه كان يلعب معارا أيضا مع بشيكتاش التركي.

وهذه ثالث مباراة يخوضها فيجهورست كأساسي مع مانشستر يونايتد، وسط انتقادات من المتابعين، حول الجدوى من هذه الصفقة التي تأتي كتعويض لرحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ونال فيجهورست شهرة واسعة في نهائيات كأس العالم 2022، عندما سجل هدفين متأخرين لمنتخب هولندا، ليفرض التعادل مع الأرجنتين في الدور ربع النهائي، لكن الطواحين خسرت حينها بركلات الترجيح.

من جهة أخرى، يرى إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، أن جفاف الألقاب لفريقه دام لفترة طويلة، مؤكدًا أنه سيقوم بكل شيء كي يعيد البطولات للنادي الإنجليزي.

ويمر اليونايتد بأطول فترة دون التتويج بالألقاب في آخر 40 عامًا، حيث توج بآخر لقب في عام 2017، لكنه يملك فرصة كبيرة هذا الموسم بوصوله إلى نصف نهائي كأس الرابطة، ويستعد لمواجهة نوتنجهام فورست في لقاء الذهاب، غدًا الأربعاء.

وقال تين هاج المتوج بستة ألقاب رفقة أياكس: "أفضل شعور هو التتويج بالألقاب، كنت محظوظًا في مسيرتي بالفوز ببعض الكؤوس وهذا أمر رائع وخاصة للجماهير، الأمر مذهل والجماهير هنا تعرف تلك الحالة، وخاصة الكبار منهم".