رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: محو أمية 5 ملايين خلال الفترة من 2014 إلى 2022

نشر
الأمصار

قال محمد يحيى ناصف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إننا تمكنا من محو أمية 5 ملايين مصري خلال الفترة من 2014 إلى 2022، ومحو أمية 700 ألف أمي خلال عام 2022.

وأضاف يحيى أنه من المقرر استهداف محو أمية 750 ألف مواطن خلال عام 2023، مشيراً إلى وجود 4 ملايين مواطن يجيدون القراءة والكتابة، وينتظرون تسليم الشهادات، عقب عقد الامتحان الفوري لهم، لافتا إلى استهداف محو الأمية التكنولوجية والعقائدية إلى جانب محو الأمية الهاجئية، خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى وإعلامي، عقده بمكتبة مصر العامة، على هامش زيارته للمحافظة، حيث أوضح رئيس هيئة محو الأمية، أن نسبة الأميين فى مصر تقدر بـ16 مليون أمي، مؤكدا انتهاء الأمية فى كل من محافظات السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، جنوب سينا، البحر الأحمر خلال عام، مشيرا إلى القضاء على الأمية فى مصر خلال 4 سنوات كحد أقصى، وذلك بالوصول إلى المعدل العالمي 7% فقط أمية.

وأكد أن نسبة الأمية فى محافظة مطروح أنخفضت خلال الـ5 سنوات الماضية، إلى 25.6%، فى 2022 بدلاً من 36.3% خلال عام 2017م، ونستهدف خلال الـ4 سنوات المقبلة القضاء على الأمية فى جميع المحافظات ضمن رؤية مصر 2030.

أخبار أخرى.. 

مصر.. انتصار السيسى: نستلهم من عيد الشرطة أسمى معانى العزة والفخر والشجاعة

قالت انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية المصري: "نحتفل اليوم بالذكرى الـ 71 لعيد الشرطة الذي نستلهم من ذكراه أسمى معاني العزة والفخر والشجاعة، حيث قدم أبطال الشرطة عبر التاريخ أروع الأمثلة في التضحية من أجل حفظ أمن مصر واستقرارها".

وكتبت السيدة انتصار السيسى، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "إنني أحيي رجال الشرطة وأمهات الشهداء وكل من قدم الغالي والنفيس ليحيا الوطن في سلام وأمان".

أخبار أخرى..

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم في قصر حيدر آباد بنيودلهي مباحثات على مستوى القمة مع "ناريندرا مودي" رئيس الوزراء الهندي. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد عقد جلسة مباحثات مغلقة رحب خلالها رئيس الوزراء "مودي" بالسيد الرئيس ضيفاً عزيزاً في الهند، معرباً عن تقدير بلاده الكبير للسيد الرئيس ولقيادته الحكيمة التى حافظت على الامن والاستقرار فى مصر عقب ما شهدته المنطقة من احداث فوضى وعنف خلال ما عرف بالربيع العربى، وكذلك للنهضة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها مصر حالياً، وهو ما يجعل الهند قيادة وشعباً تتشرف بزيارة سيادته، كضيف شرف رفيع المستوى في احتفالية قيام الجمهورية الهندية موضحا ان تلك المشاركة تضيف طابع خاص ورونقاً لاحتفالات الهند.