رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن نقل كأس السوبر من روسيا

نشر
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، نقل كأس السوبر في العام الحالي إلى دولة جديدة.

وقال اليويفا في بيان على موقعه الرسمي "قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، نقل كأس السوبر 2023 من كازان الروسية إلى أثينا عاصمة اليونان".

وأضاف الاتحاد الأوروبي "ستقام المباراة على ملعب جورجيوس كارايسكاكيس بالعاصمة اليونانية يوم الأربعاء 16 أغسطس الساعة التاسعة مساء بتوقيت وسط أوروبا". 

يذكر أن ريال مدريد هو من حصد لقب كأس السوبر الأوروبي 2022، عقب تفوقه بهدفين دون رد على آينتراخت فرانكفورت في أغسطس الماضي.

وقال اليويفا في اجتماع اليوم، إنه سيواصل مراقبة تطور فيروس كورونا عن قرب، وفي حالة حدوث تغيير كبير، سيقترح تدابير مناسبة لضمان سلامة الجميع.

الاتحاد الروسي لكرة القدم يجتمع مع الأوروبي لرفع الحظر:

اتفق الاتحاد الروسي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، على التعاون وعقد اجتماع آخر بشأن عودة المنتخبات والفرق الوطنية الروسية إلى المنافسات الدولية.

وأصدر الاتحاد الروسي لكرة القدم بيانا، عقب اجتماع عمل مع اليويفا اليوم الثلاثاء جاء فيه: "انتهى اجتماع العمل بين الاتحاد الروسي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وكان الموضوع الرئيسي هو ضرورة إعادة المنتخبات والأندية الروسية للمشاركة في المسابقات الدولية".

وأضاف البيان الذي نقله موقع "روسيا اليوم" اليوم الثلاثاء "اتفقت الأطراف على إجراء المزيد من المشاورات ومتابعة الاتصالات".

وأوضح البيان: "الاجتماع المقبل سيكون وجها لوجه بمشاركة ممثلين عن الاتحاد الروسي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم وسيعقد في فبراير المقبل".

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ويويفا في 28 فبراير الماضي، تعليق مشاركة المنتخبات والأندية الروسية في المسابقات الدولية، بسبب التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

أكد تقرير صحفي إنجليزي، أمس الثلاثاء، استمرار منع الأندية الروسية من المشاركة في البطولات الأوروبية، خلال الفترة المقبلة.

وتم استبعاد المنتخبات والأندية الروسية، من المشاركة في البطولات القارية، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن الاتحاد الروسي لكرة القدم يستعد لفتح محادثات مع نظيره الأوروبي، في اجتماع الغد، من أجل عودة الأندية للمشاركة في البطولات الأوروبية.

وأضاف التقرير، أنه من المفهوم أنه لا يوجد فرصة لسماح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعودة الفرق الروسية، طالما تستمر الحرب مع أوكرانيا.