رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال قوي يضرب سواحل موغلا التركية

نشر
الأمصار

وقع زلزال بقوة 5.4 درجة قبالة ساحل موغلا في البحر الأبيض المتوسط،  شعر به سكان أنطاليا ومرسين وألانيا والعديد من المدن المجاورة، بحسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

وقالت  إدارة الكوارث والطوارئ التركية ان زلزال وقع  بقوة 5.4 درجة في تمام الساعة 15:37 قبالة ساحل منطقة سيديكمير في موغلا في البحر الأبيض المتوسط على عمق 41 كم.

وبحسب البيان الذي أصدرته إدارة الكوارث والطوارئ انه لا يوجد اي اضرار مادية او بشرية.

أخبار أخرى..

الخارجية الفرنسية: سنحترم طلب بوركينا فاسو بانسحابنا من البلاد خلال شهر

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية الأربعاء 25/01 إن باريس تلقت الثلاثاء طلبا من المجلس العسكري الحاكم في بوركينا فاسو لسحب قواتها من البلاد، وستلتزم بالموعد النهائي المطلوب وهو شهر.

وأوضحت المتحدثة " تلقينا الثلاثاء إشعارا رسميًا من حكومة بوركينا فاسو بفسخ اتفاق 2018 المتعلق بوضع القوات الفرنسية الموجودة في هذا البلد.

ووفق بنود الاتفاق، يسري الفسخ بعد شهر واحد من استلام الإخطار الكتابي". وأضافت "سنحترم شروط الاتفاق من خلال تنفيذ هذا الطلب".

وكشف موقع “أفريكا إنتيليجنس” أن السفارة الفرنسية في طرابلس قد تقوم قريبا بفرز طلبات التأشيرة في ليبيا بنفسها من خلال التعاقد مع شركة الخدمات “تي إل إس كونتاكت”.

وأضاف، الموقع أن هذا من شأنه أن يسهل إلى حد كبير الإجراءات بالنسبة لليبيين الذين يتعين عليهم حاليا الذهاب إلى تونس لتقديم طلب تأشيرة.
ولفت الموقع الفرنسي، إلى قبول دول أوروبية أخرى، مثل مالطا وإيطاليا، الطلبات من ليبيا عبر شركة “في إف إس غلوبال”، وهي شركة مملوكة بنسبة 75٪ لصندوق الاستثمار الأمريكي “بلاكستون”.

وبالنسبة لتركيا، فهي لديها مراكز لتقديم الطلبات في طرابلس ومصراتة وأماكن أخرى في ليبيا يمكنها إصدار التأشيرات في أقل من أسبوع.

وتعد “تي إل إس كونتاكت” إحدى شركاء فرنسا المفضلين في شمال إفريقيا، وتتعامل الشركة مع طلبات التأشيرات في الجزائر وتونس والدار البيضاء والقاهرة، ويتم انتقادها بانتظام من قبل المتقدمين بسبب التأخير الطويل في تأمين المواعيد، وفق أفريكا إنتيليجنس.