رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: تجهيز مدارس بغداد بـ1800 رحلة مدرسية

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء العراقي، اليوم الابعاء، تجهيز مدارس بغداد بـ (1800) رحلة مدرسية. 

وقال عضو الهيئة خليل العطواني في بيان، إنه "تم  تجهيز مدارس تربية الرصافة الأولى والثانية والكرخ  الثالثة بـ( 1800) رحلة مدرسية جديدة ضمن مبادرة دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني". 

وأضاف، أن" تم اليوم تجهيز الوجبة الثالثة لمديريات التربية في الرصافة الأولى والثانية والكرخ الثالثة لمدارس الفضيلية وحي الرئاسة والكمالية والزعفرانية وجسر ديالى وحي أور والشعب والبنوك والتاجي وسبع قصور والراشدية  فضلاً عن مدرستي المسجد الأقصى وافراح العراق في قضاء الحسينية التي تعاني من عدم توفر الرحلات فيها".

وأوضح، أن" مجموع الرحلات المدرسية التي تم تجهيزها بلغ أكثر من (20) ألف رحلة وزعت على مديريات التربية الست في بغداد الكرخ والرصافة". 

وأشار العطواني بحسب البيان إلى تأكيد رئيس الوزراء في الاستمرار بعملية التجهيز لجميع المدارس، لسد النقص الموجود  فيها من الرحلات، وتوفير كافة المستلزمات المدرسية التي يحتاجها الطلبة، فضلاً عن ترميم وصيانة وبناء المدارس الجديدة، وهو من أولويات البرنامج الحكومي  خلال هذا العام.

أخبار أخرى..

العراق.. مصفى كربلاء يبدأ مرحلة التشغيل التجريبي ويحدد موعد بدء الإنتاج

أعلن مدير مصفى كربلاء النفطي بالعراق،  محمد فزاع، اليوم الثلاثاء، دخول المصفى حيز العمل والتشغيل التجريبي، فيما حدد موعد بدء الإنتاج.

وأوضح "فزاع"،  أن "العمل في المصفى بدأ بتشغيل وحدة التكرير الرئيسة الأولى، وإنتاج منتجات وسطية سيتم إحالتها إلى وحدات تكميلية بهدف فحص بقية وحدات المصفى الأخرى"، مبينا، أن "فعاليات الإنتاج الحقيقي وتصدير المنتجات النهائية إلى المستودعات ستتم منتصف آذار المقبل".

وأضاف، أن "ملاكات شركة مصافي الوسط تعمل جنباً إلى جنب مع ملاكات الشركات الأجنبية المقاولة، وهي جاهزة للبدء بفعاليات التشغيل الحقيقي"، مشيراً إلى أن "المصفى سيبدأ بطاقة تكريرية تصل إلى 60%، لترتفع الطاقة تدريجياً حسب اكتمال وجاهزية بقية الوحدات التكميلية الأخرى".

بدوره، قال مدير شركات الائتلاف الكورية باك سوتشو لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "التشغيل الأولي للمصفى سيبدأ منتصف شهر آذار وسيتم بدء إنتاج الكاز والديزل منتصف نيسان فيما سيبدأ إنتاج البنزين في أيار المقبل/ فيما سيتم التشغيل الكلي للمصفى نهاية حزيران ".

وأضاف، "تم تدريب نحو 600 منتسب ضمن الملاكات العراقية العام الماضي، وسيستمر على الآليات التشغيلية داخل المصفى هذا العام أيضا، بهدف زيادة خبرات العراقيين العاملين في المصفى".