رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يهنئ رئيسة جمهورية الهند بذكرى يوم الجمهورية

نشر
الأمصار

بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، برقية تهنئة إلى السيدة دروبادي مورمو رئيسة جمهورية الهند بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية.

حيث أعرب ملك البحرين في البرقية عن أطيب تهانيه وتمنياته لفخامتها بموفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية الهند تحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

أخبار أخرى..

البحرين.. منح رئيس مجلس الشورى جائزة شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية لعام 2022

 

الأمصار

 

منحت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين، وحاتم الطائي عضو مجلس الدولة بسلطنة عمان جائزة "شخصية العام للمسؤولية المجتمعية لعام 2022".

جاء ذلك خلال فعاليات "الملتقى الحادي عشر لشركاء الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2023م"، والتي عقدت افتراضيا يوم الخميس الماضي برعاية فخرية من معالي رئيس مجلس الشورى، بمشاركة شخصيات رفيعة المستوى من أصحاب السمو والمعالي والسعادة السفراء الدوليين للمسؤولية المجتمعية، إضافة إلى خبراء ومتحدثين.

 

 وممثلين عن أكثر من 100 مؤسسة شريكة للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية من الدول العربية ومن خارجها، يمثلون منظمة الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى تمثيل لجامعة الدول العربية، وكذلك العديد من الجهات الحكومية والخاصة وغير الحكومية من مختلف دول العالم.

 

 

 

وبهذه المناسبة، قال السيد علي بن صالح الصالح، الراعي الفخري للملتقى: "إن تنامي الوعي والإدراك بالمسؤوليات المجتمعية، يسهم في النهوض بالمجتمعات، وتعزيز المفاهيم الإنسانية والخيرية والتطوعية"، مؤكدا أن مملكة البحرين تعتبر نموذجا متفردا في التكاتف المجتمعي، والسعي المتواصل لدعم المشروعات والبرامج الداعمة لتقدم ورقي المجتمع.

 

ونوه  بالجهود التي تقوم بها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، ومساعيها النبيلة لترسيخ الأسس والقواعد الرصينة للحقوق والواجبات المجتمعية، لافتا إلى أن استمرار الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تقيمها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، يؤكد حرصا واهتماما متواصلا لتحفيز وتشجيع العاملين والمهتمين بمجالات المسؤولية المجتمعية، وحثهم على مواصلة العطاء والعمل المجتمعي المثمر.

وأعرب عن الفخر والاعتزاز بتكريم معاليه واختياره "شخصية العام في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2022م"، مؤكدا أن هذا التكريم يشكل دافعا كبيرا لبذل المزيد من العمل، ومواصلة الالتزام بالمسؤوليات تجاه المجتمع.

 

 

 

وأوضح  رئيس مجلس الشورى بالبحرين، أن "الملتقى الحادي عشر لشركاء الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2023، يمثل محطة مهمة تجمع الشركاء والمؤثرين والفاعلين في مجالات المسؤولية الاجتماعية على المستويين المحلي والإقليمي"، مشيدا بالفقرات القيمة التي تضمنها الملتقى، وبالحرص الذي يوليه القائمون على الشبكة من أجل إبراز الأنشطة والمبادرات النبيلة التي تساند الأعمال والبرامج المجتمعية المختلفة، إلى جانب الاحتفاء بالشركات والمؤسسات الداعمة لأهداف وتطلعات الشبكة.

 

وقال البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في كلمته، "مع انقضاء عام 2022م ، والذي حمل عنوان "عام الممارسات المهنية المتقدمة" بالنسبة للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، وجدنا، بأنه يمكن أن نحول المهددات إلى فرص، وأن نواجه الأزمات بخطط وإستراتيجيات تجعل من عوائدها مخرجات إيجابية.. لقد حاولنا في الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية  وبفضل من الله تعالى، أن نقدم نماذج لأفضل الممارسات المهنية في وقت الأزمات. 

 

 

 

وأن نكون "ملهمين" للمؤسسات الحكومية منها أو الخاصة أو المجتمعية في استيعاب المتغيرات ، والتفاعل مع هذه التحولات العالمية التي حدثت من جراء جائحة كورونا وغيرها".

وتوجه بالتهنئة السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى والمكرم حاتم الطائي عضو مجلس الدولة بسلطنة عمان، لفوزهما بجائزة "شخصية العام للمسؤولية المجتمعية بالدول العربية لعام 2022م "، وقال:" لقد جاء هذا الاختيار بعد متابعة ورصد لإنجازاتهما المجتمعية العديدة، ودعمهما اللامحدود للعطاء المجتمعي الهادف".

وقال المكرم حاتم الطائي عضو مجلس الدولة العماني في كلمته:إن "المسؤولية الاجتماعية ليست مجرد أدوار شرفية أو بروتوكولية، وإنما تحمل في طياتها جانبا رساليا يضع على كاهل المشتغلين فيها تحديات أكبر، تتمثل في ضرورة مضاعفة الجهود للنهوض بالأدوار المجتمعية للمؤسسات وتعزيز قيم التضامن والتكافل، والتأكيد على أن تضافر الجهود هو السبيل الأوحد لتجاوز التحديات وبلوغ الأهداف المبتغاة".

وتخللت فعاليات الملتقى الإعلان عن "الموجهات الاسترشادية لخطة أعمال الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2023م"، إضافة إلى اعتماد العمل في دوليتين جديدتين هما: الجمهورية اليمنية ودولة ليبيا ليصبح عدد المكاتب التمثيلية (18) مكتبا وشريكا للشبكة الإقليمية في المسؤولية الاجتماعية في المنطقة العربية وخارجها.

كما تم خلال الملتقى تدشين" تقرير بانوراما لأعمال الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2022م "، وكذلك " العدد 30 " من صحيفة "التزام" التي تصدر عن الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ، إضافة إلى تدشينها " كتاب الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2022م".