رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا تشيد بمنظمات المغتربين لمساهمتها في الدعوات الوطنية

نشر
الأمصار

سيعقد أول برنامج للاعتراف بمنظمات المغتربين الإثيوبيين يوم الخميس 26 يناير 2023 ، وفقًا لوكالة المغتربين الإثيوبية.

وعلم أن منظمات المغتربين الإثيوبيين البالغ عددها 52 منظمة ستلقى الثناء على مساهمتها في الدعوات الوطنية التي تم إجراؤها في مناسبات مختلفة.

وفي مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الإثيوبية ، قال المدير العام لوكالة المغتربين الإثيوبية ، محمد إدريس ، إن البرنامج سيعقد بحضور كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي إثيوبيا في الغربية.

ويهدف برنامج التكريم إلى تشجيع المغتربين والتعبير عن امتنان الحكومة لمساهمتهم في مختلف الأنشطة ، بما في ذلك الدبلوماسية العامة وبناء الصورة وتعبئة الموارد.

وكشف المدير العام عن وجود 51 منظمة في الخارج وواحدة في الداخل.

وأضاف أن هذه المنظمات تساهم بشكل كبير في حماية المصلحة الوطنية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار المدير العام إلى أنها ساهمت بعشرات الملايين من الدولارات لدعم  سد النهضة الإثيوبي الكبير خلال السنوات الماضية.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الإثيوبي يزور السودان الخميس المقبل

أفادت مصادر صحفية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، يزور السودان الخميس المقبل في أول زيارة له منذ توتر العلاقات بين البلدين.

عبد الفتاح البرهان ينسحب من الوساطة بين الأطراف المدنية
وفي سياق منفصل، انسحب رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان من الوساطة بين الأطراف المدنية التي تسعى لتوقيع اتفاق إطاري.

جاء ذلك في اجتماع للبرهان، أمس الاثنين، مع "الحرية والتغيير - الكتلة الديمقراطية"، أبرز الكتل الرافضة للاتفاق الإطاري الموقع في الخامس من ديسمبر الماضي.

وقرر البرهان الانسحاب بعد تمسك كل طرف بموقفه بشأن الاتفاق الإطاري الذي تم توقيعه بين قوى المجلس المركزي وقوى مدنية أخرى مع قادة الجيش السوداني كخطوة أولى نحو حل الأزمة السياسية في السودان بينما رفضته الكتله الديمقراطية.

ومن جانبها، أعلنت الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي و"الإيقاد" استئناف ورش العمل بمناقشة ملف سلام جوبا وصولا لخارطة طريق تنهي الأزمة السياسية التي طال أمدها في السودان.

وأكدت في تغريدة لها أن الهدف من الخطوة هو التوصل إلى طرق عملية لتنفيذ وإحياء اتفاقية جوبا.